ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. «تراب الماس» من الأكثر مبيعا إلى شاشات السينما

اسرار الاسبوع شيماء شناوي:
نشر فى : السبت 7 يوليو 2018 - 10:06 م | آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 10:06 م

ثمانية أعوام مضت منذ صدور رواية «تراب الماس» للكاتب أحمد مراد، عن دار الشروق، والآن تم تحويلها لفيلم سينمائي ينتظر عرضه في موسم عيد الأضحى.

Sponsored Links

مرت الرواية بالعديد من المراحل الهامة حتى تحولت إلى عمل سينمائي..

رواية «تراب الماس» 2010
صدرت رواية «تراب الماس» للكاتب أحمد مراد، عن «دار الشروق»، في عام 2010، وحققت منذ طرحها بالمكتبات نجاحا كبيرًا، واحتلت قائمة الأكثر مبيعًا لفترات طويلة، كما ترجمت إلى العديد من اللغات كالإيطالية والألمانية.
وتدور «تراب الماس»، حول «طه» الشاب الذي يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد، ويعمل مندوبا للدعاية الطبية في إحدى شركات الأدوية، ويعيش حياة رتيبة، باهتة قبل أن تقع جريمة قتل غامضة، يعقبها سلسلة من عمليات القتل الأخرى، ويتبدّل معها عالم طه للأبد.

لماذا لم يصبح أحمد حلمي بطلًا للفيلم؟
بعد تصدر «تراب الماس»، قائمة الروايات الأكثر مبيعًا لفترة طويلة، أعلنت شركة «شادوز» للإنتاج الفني، تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة الفنان أحمد حلمي مالك الشركة، إلا أن المشروع تأجل لأكثر من مرة خلال 5 سنوات؛ ما جعل مؤلفها يحتكم للقضاء، مؤكدًا أن العقد بينه وبين شركة «شادوز» ينصّ على تحويل الرواية لفيلم خلال خمس سنوات أو تسقط حقوق شركة الإنتاج.

صدر الحكم لصالح مؤلف الرواية، الذي تعاقد مع شركة «نيوسنشري» للإنتاج الفني، واختار المخرج مروان حامد، لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، وكان مقررا عرضه خلال موسم عيد الفطر، لكن تم تأجيله لمشاركته في أحد المهرجانات العالمية.

وطرحت شركة نيوسينشري، للإنتاج الفني، مجموعة من البوسترات الرسمية للفيلم والأبطال المشاركين به ومنهم: «آسر ياسين، عزت العلايلي، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، إياد نصار، شيرين رضا، عادل كرم، صابرين، مها نصار، بيومي فؤاد، تارا عماد، أحمد كمال، بسنت شوقي، محمد الشرنوبي».

ونشرت الصفحة الرسمية الكاتب أحمد مراد، على موقع «فيسبوك»، الأربعاء الماضي الموافق 4 يوليو، برومو تشويقي للفيلم، صاحبته بتعليق «الإعلان التشويقي الأول لفيلم تراب الماس .. حلمتلك حلم .. قريبًا بجميع دور العرض»، كما نشر الفنان آسر ياسين برومو عن دورة في الفيلم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. «تراب الماس» من الأكثر مبيعا إلى شاشات السينما .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا