الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. رانيا بدوي للغرب: صنعتم «داعش» وانقلبت عليكم الآن

Sponsored Links

قالت الإعلامية رانيا بدوي، إن "جميع عواصم الاتحاد الأوروبي ستتخذ إجراءات شديدة وقاسية جدا، وقريبة من التي اتخذتها فرنسا بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة على باريس"، مؤكدة أن كلمة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أمام البرلمان الفرنسي كانت في غاية الأهمية.

وأضافت «بدوي» خلال تقديمها برنامج «القاهرة اليوم» المذاع عبر شبكة «أوربت»، أمس الإثنين، أن «أولاند» أعلى كلمة الأمن على أي اعتبارات أخرى، وطالب بتغيير الدستور لإعطاء صلاحيات أكبر للأمن وفرض حالة من حظر التجول وطلب مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وقد تمتد".

Sponsored Links

وتابعت، "بالمقارنة للإجراءات المشابهة التي تحدث في مصر؛ نجد أن الإيقاع أبطئ بكثير وهناك نوع من التهاون في سرعة الإجراءات التي يجب أن تتخذ"، على حد قولها.

وأشادت بالاجتماع الذي أجراه الرئيس الفرنسي مع أحزاب المعارضة، وبالأخص الحزب الجمهوري برئاسة نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق، ليتشاور معهم ليكون القرار نابعًا من كل طوائف المجتمع ولا يحتكره الرئيس الحالي بمفرده.

ووجهت رسالة شديدة اللهجة للدول الغربية، قائلة: "فرنسا ظلت لسنين تدعم «داعش» بهدف تخريب الشرق الأوسط، ولكن انقلب الوضع الآن، فنجد أن من منفذي العمليات الأخيرة فرنسيون، وهذا يعكس الخلل الذي تسبب في استمرار دعمهم للجمعيات الإسلامية المتطرفة وتركها تتمدد في فرنسا، ظنا أنها ستساعدها في السيطرة على الشرق الأوسط، ولكنها الآن انقلب ضده، ولو كان هناك نيه لإنهاء «داعش» كانت انتهت بالفعل، ولكنهم لا ينون ذلك"، بحسب وصفها.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. رانيا بدوي للغرب: صنعتم «داعش» وانقلبت عليكم الآن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا