الارشيف / أخبار مصر

«الكهرباء»: نستهدف تبديل 30 مليون عداد تقليدي بأخرى ذكية على نفقة المشتركين

Sponsored Links

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن "الوزارة تحاول مسايرة التطور العالمي والاستفادة من تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باستهداف تحويل 30 مليون عداد تقليدي إلى عدادات ذكية".

وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الثلاثاء، أنه "سيتم تحويل العدادات على مستوى الجمهورية خلال عام"، لافتًا إلى الاتفاق على أول مناقصة للعدادات بـ3 مليون عداد كخطوة أولى.

Sponsored Links

وأوضح أن العدادات الذكية يمكنها إرسال واستقبال المعلومات بين المشترك وشركة الكهرباء، ما يضمن إرسال القراءات بشكل دقيق ومحاسبة المشتركين على حجم استهلاكهم فقط دون زيادة، كما أنه يمكن المشترك في التحكم في استهلاكه من الكهرباء.

وأكد على أن تكلفة العدادات الجديدة سيتحملها المشتركون كما هو متعارف عليه، بوجود تيسيرات من شركة الكهرباء، مشيرًا إلى وجود أكثر من نوع من العدادات، وسيتم تحديد النوع المناسب لحجم استهلاك كل مشترك من قبل شركة الكهرباء وحسب رغبة المواطن.

------------------------
الخبر : «الكهرباء»: نستهدف تبديل 30 مليون عداد تقليدي بأخرى ذكية على نفقة المشتركين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا