الارشيف / أخبار مصر

وزير الكهرباء: الصيانة أحد العناصر الأساسية التي تغلبت على انقطاع التيار بمصر

Sponsored Links

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن "الصيانة مثلت أحد العناصر الأساسية التى كان لها أكبر الأثر فى التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى التى واجهت القطاع خلال السنوات الأخيرة".

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عنه أحد مسئولي الوزارة، اليوم الثلاثاء، خلال أعمال "الملتقى الثالث عشر للتشغيل والصيانة فى البلدان العربية" الذى ينظمه المعهد العربى للتشغيل والصيانة، وهو الكيان العربى الأكثر تميزا الذى يهتم بتنظيم وتوحيد الجهود التى تبذل لتحسين ممارسات الصيانة والتشغيل فى البلدان العربية ويهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة والعمل على تطويره وتنشيطه ونقل التكنولوجيا الحديثة من الدول المتقدمة وتوطينها في البلدان العربية.

Sponsored Links

ويعد هذا الملتقى فرصة ممتازة لاستعراض الاتجاهات الحديثة فى أنظمة الصيانة والتشغيل ومناقشة أفضل الممارسات فى إدارة وتشغيل المرافق العامة وتبادل الخبرات بين الكفاءات المتميزة عربيا ودوليا.

وألقى الوزير، خلال كلمته، الضوء على الجهود التى بذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة الأخيرة للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، مشددا على ضرورة الاهتمام الدوري بصيانة المرافق والخدمات والبنية التحتية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في عالمنا العربى.. مشيرا إلى أن هذا يتطلب التوصل إلى أفضل السبل لتشغيل المرافق وصيانتها من خلال اعتماد تقنيات حديثة تساهم في تحسين مستويات الأداء وتعزز كفاءتها وفاعليتها وتضمن في الوقت نفسه رفع مستوى العاملين في هذا القطاع.

وفى إطار السعى المستمر لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمواجهة هذه التحديات، أوضح الوزير أنه تم وضع خطة طموحة وعاجلة لحل مشكلة أزمة الكهرباء اعتمدت على عدة محاور من أهمها مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء التقليدية؛ حيث تم توفير الاستثمارات اللازمة لإجراء أعمال الصيانة والعمرات لوحدات إنتاج الكهرباء بالشبكة استعدادا لصيف 2015 بهدف التأكد من جاهزيتها واستعاضة القدرات المفقودة منها لتحقيق إدارة فعالة لهذه الأصول وتحقيق التميز فى الأداء، مشيرا إلى أن أعمال الصيانة تمت باحترافية عالية حيث تمت برامج الصيانة بالحفاظ على الإمداد بالتغذية الكهربية لكافة المشتركين دون انقطاع.

يذكر أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشارك اليوم في أعمال مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل في شرم الشيخ لبحث إجراءات إعادة تنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية لمدينة السلام.

------------------------
الخبر : وزير الكهرباء: الصيانة أحد العناصر الأساسية التي تغلبت على انقطاع التيار بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا