الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. وزير الطيران الأسبق: مصر ليست في موقف صعب.. والجميع يُخترق وفرنسا شاهدة

Sponsored Links

بعد إعلان روسيا عن سقوط طائرتها في سيناء بانفجار قنبلة نتيجة عمل إرهابي، قال المهندس وائل المعداوي وزير الطيران الأسبق، إن "هذا الملف تتعامل معه الأجهزة الاستخباراتية الروسية وليس اللجان الفنية، ما يسبب التخبط في التصريحات واستباقها، ويحول الأمر لقضية سياسية في المقام الأول".

وأضاف «المعداوي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الثلاثاء، أن "مصر ليست في موقف صعب كما يتصور البعض"، متابعًا: "الجميع يُخترق وفرنسا شاهدة على ذلك، ولا أجد مبرر لتذمر الجانب الروسي".

Sponsored Links

وطالب وزير الطيران الأسبق، الإدارة المصرية، بمطالبة الجانب الروسي، بإمداد مصر بما لديها من معلومات عن الحادث باعتبار أنها الدولة التي وقعت فيها الطائرة، مشددًا على ضرورة تقديم مصر لشكوى رسمية لمنظمة الطيران المدني الدولية «إيكاو» ضد كل الدول التي لم تتعاون مع مصر وتمدها بما لديها من معلومات عن الحادث مثل بريطانيا وأمريكا.

وتابع، "لا أجد مبرر حتى الآن لقرار روسيا بتعليق رحلاتها إلى مصر، وحظر طائرات مصر للطيران من الهبوط في موسكو".

جدير بالذكر، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قال إن "تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي وتم العثور على آثار متفجرات في حطامها، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا.

فيما أمر الرئيس الروسي، بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلقاء القبض على المسؤولين عن الحادث، وتم تخصيص جائزة 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفيد في القبض على الإرهابيين المسؤولين عن الحادث.

------------------------
الخبر : فيديو.. وزير الطيران الأسبق: مصر ليست في موقف صعب.. والجميع يُخترق وفرنسا شاهدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا