الارشيف / أخبار مصر

«المرشدين» بالأقصر يطالب بـ«مجلس أعلى للسياحة».. وخطة لتسويق المدينة عالميا

Sponsored Links
طالب مجلس نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر، بتشكيل مجلس أعلى للسياحة، يتولى وضع إستراتيجية جديدة لمعالجة الأزمة السياحية، وإستعادة التدفقات السياحية للمحافظة، ومراجعة القوانين السياحية، وعرض ما يضعونه عليها من تعديلات على نواب البرلمان بالمحافظة، لمناقشته تحت قبة مجلس النواب.

وأقترح «المجلس» خلال اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة الطيب محمود عبدالله، نقيب المرشدين السياحيين، أن يتكون المجلس السياحى للأقصر، من ممثلين لنقابة المرشدين السياحيين ونقابة أصحاب البازارات السياحية، ونقابة المراكب الشراعية والحنطور وأصحاب شركات البالون الطائر، ومختلف الغرف السياحية بالمحافظة، بجانب ممثلين لمنطقة آثار الأقصر، وشرطة السياحة والآثار بالمحافظة.

كما طالب المجلس، بوضع خطة عمل لتسويق الأقصر عالميا عبر إقامة مهرجانات ومؤتمرات دولية، والإهتمام بنشر الوعى السياحى بين أبناء المحافظة، والإهتمام بنشر الثقافة الأثرية والسياحية بين سائقى عربات الحنطور وإقامة معهد متخصص يعمل على إعادة تأهيل العاملين بالقطاع السياحى، بمعاونة خبراء ومؤسسات دولية، وتشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات السياحية على أرض الأقصر.

Sponsored Links

كما طالب الاجتماع بتثبيت عدد من المناسبات المحلية على الأجندة السياحية المصرية، والتسويق لها فى الخارج، مثل مهرجان تعامد الشمس على معابد الكرنك، وذكرى إكتشاف مقبرة وكنوز الفرعون الذهبى، الملك توت عنخ آمون، مع العمل على إفتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعونى الذى يربط بين معبدى الكرنك والأقصر الفرعونيين بطول 2700 متر، وإعادة إحياء مهرجان الأقصر الدولى للتجديف وسط نهر النيل الخالد، وتقديم عروض دورية لأوبرا عايدة وسط آثار الأقصر، وإقامة بورصة عالمية للسياحة الثقافية على أرض المدينة، وتقديم تيسيرات للقنوات العالمية الراغبة فى تصوير أفلام وثائقية وفنية وسط آثار المدينة الخالدة، وإصدار دليل سياحى سنوى للأقصر بمختلف اللغات، والعمل على حماية نهر النيل من التلوث، كونه أحد أهم روافد السياحة فى الأقصر، وذلك عبر إصدار تشريعات لحمايته من إلقاء المخلفات به والإعتداء على جوانبه بالبناء.

كما طالب مجلس نقابة المرشدين السياحيين فى الأقصر، بالعمل على تنويع المنتج السياحى بالمحافظة، وإدخال أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الشاطئية، وسياحة الصحراء، ومايسمى بسياحة الذكريات، كقيام السياح بكتابة أسمائهم على الجبال، والسياحة العلاجية فى صحراء الأقصر، والعمل على زيادة أعداد الليالى السياحية.

كما أوصى «المجلس» بإقامة متحف عالمى على أرض المدينة ليحكى تاريخ طيبة عبر مختلف العصور والأزمنة، وإقامة نافورة مضيئة تتوسط نيل الأقصر لتكون معلما حديثا يجتذب أعين السياح.

إلى ذلك أعلنت اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية فى الأقصر، وأمانة حزب الشعب الجمهورى، واللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الأقصر، والدكتور حمادة العمارى، وأحمد حسن الفرشوطى، ومحمد محمود يس، وأحمد إدريس والطيرى عبده حسن، أعضاء مجلس النواب، عن تضامنهم وتبينيهم لمطالب مجلس نقابة المرشديين السياحيين بالأقصر، ودعوتهم لمحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، لعقد إجتماع موسع لمناقشة تلك المطالب والعمل على تحقيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالشأن السياحى.

------------------------
الخبر : «المرشدين» بالأقصر يطالب بـ«مجلس أعلى للسياحة».. وخطة لتسويق المدينة عالميا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا