الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. زياد بهاء الدين: نمر بمرحلة في غاية الصعوبة.. والحكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية

Sponsored Links

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن «مصر تمر بمرحلة في غاية الصعوبة على المستوى الاقتصادي، تتطلب تبني رؤية وبرنامج محدد لتجاوزها».

وأوضح «بهاء الدين» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الثلاثاء، أن «الاقتصاد المصري يمر بنوع من التباين، وهذا أمر طبيعي في ضوء الظروف المتباينة التي نمر بها على كافة الأصعدة»، مضيفًا: «على سبيل المثال كنا نتوقع أن تنمو السياحة لكن حدث العكس بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية».

Sponsored Links

وأضاف أن «الحكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية، فهناك جهد كبير يُبذل، وموارد تُنفق في مجالات عديدة، لكن دون برنامج واضح المعالم طويل أو حتى متوسط المدى»، متابعًا: «أعتقد أن شعور المواطنين بالتقدم في أوقات والتراجع في أوقات أخرى يرجع إلى غياب الرؤية».

وتابع حديثه، قائلًا: «بعد انعقاد البرلمان سنتدخل في منطقة رمادية؛ بسبب الوضع الدستوري الجديد»، موضحًا: «كنا معتادين أن هناك برلمان يسيطر عليه حزب واحد، ورئيس هو الذي يعين الحكومة، لكن الوضع الآن أصبح مختلفًا، ولم نشهد أي آليات واضح لتشكيل البرلمان المقبل للحكومة».

وطالب نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الحكومة الحالية بتقديم برنامج واضح المعالم يعبر عن تصورها للمرحلة المقبلة، لمجلس النواب فور انعقاده.

 

------------------------
الخبر : فيديو.. زياد بهاء الدين: نمر بمرحلة في غاية الصعوبة.. والحكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا