الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار عضو لجنة إعداد «لائحة »: «البنود» بها آلية مرنة للتوافق مع الدستور

اسرار الاسبوع قال النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إن بنود اللائحة بها آلية مرنة للتوافق مع الدستور، كما أنها تسهل عمل الأعضاء بنقل الملفات للجان وفق الاختصاص واختصار دائرة الإجراءات.

ونفى «أبو العلا» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السابعة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن تكون اللائحة مقيدة لأعضاء مجلس النواب في عملية اختيار الوزراء والتعرف على برامجهم، بعد إلغاء بند تعريف الوزير لاستراتيجيته وبرنامجه الوزاري أمام الأعضاء، ومن ثم إعطائه الثقة أم لا.

وأوضح أن اللائحة وزعت الاختصاصات على اللجان النوعية، وفقا لاختصاص كل وزير مرشح، ما يسمح له بعرض برنامجه أمام اللجان النوعية ومن ثم يمكن للأعضاء تحديد موقفهم سواء قبول أو رفض هذا البرنامج، متابعًا: «آلية اللائحة مرنة جدا، وتهدف لتسهيل الإجراءات واختصارها فقط وليس إلغاء لامتيازات الأعضاء».

Sponsored Links

وأعرب عضو لجنة إعداد اللائحة، عن ثقته وارتياحه لجودة اللائحة التي تم الانتهاء منها، قائلًا: «لائحة جيدة جدا جدا جدا.. وأتوقع أنها ستحظى بتوافق أغلبية النواب».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار عضو لجنة إعداد «لائحة البرلمان»: «البنود» بها آلية مرنة للتوافق مع الدستور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا