الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. وزير الطيران: إلغاء 17 رحلة قادمة من بريطانيا ورحلتين من مقاصد أوروبية أخرى

Sponsored Links

أعرب الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، عن تعجبه من قرار الحكومة البريطانية، الخاص بتعليق الرحلات الجوية من وإلى مدينة شرم الشيخ، قائلًا: «فوجئت بالأمس باحتجاز بريطانيا لطائرتها بمطار شرم الشيخ»، على حد قوله.


وقال «كمال» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، إنه «تم اليوم إلغاء 17 رحلة قادمة من إنجلترا، ورحلتين من مقاصد أخرى بأوروبا؛ لأن الطائرات إنجليزية»، على حد قوله.

وأضاف أنه «باستثناء هذه الرحلات التي تم إلغاؤها، فحركة الطيران تسير بشكل طبيعي من وإلى شرم الشيخ، حيث كان هناك اليوم 23 رحلة من روسيا، وثماني رحلات من أوكرانيا، وثلاث من إيطاليا، ورحلة من ، ورحلة من بلجيكا، بالإضافة إلى 22 رحلة طيران داخلي».

Sponsored Links

وتابع: «هناك حالة تسرع غريبة واستباق لنتائج التحقيقات من جانب بعض الدول»، مضيفًا: «أعتقد أن هذه الحالة ليست لها علاقة بالطيران، والإجراءات الأمنية المتبعة بمطار شرم الشيخ».

وأوضح: «الإجراءات الأمنية المتبعة بكافة المطارات لدينا سليمة، وتتماشى مع المعايير الدولية، بدليل أن هناك تفتيشات دورية من جانب منظمة الطيران العالمية على مطاراتنا، وعدد من الدول من بينها بريطانيا».


جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية قد قررت أمس الأربعاء، إلغاء الرحلات من وإلى مطار شرم الشيخ، وذلك بعد تزايد مخاوفها من إسقاط الطائرة الروسية باستخدام قنبلة تم زرعها على متن الطائرة.

------------------------
الخبر : فيديو.. وزير الطيران: إلغاء 17 رحلة قادمة من بريطانيا ورحلتين من مقاصد أوروبية أخرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا