الارشيف / أخبار مصر

الري: استمرار حالة الطوارئ وخفض المناسيب لمواجهة نوات الشتاء

Sponsored Links
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، استمرار حالة الطوارئ القصوى بالمديريات التابعة لها في مختلف المحافظات، وخفض مناسيب المياه في الترع والرياحات الرئيسية على مستوى الجمهورية خلال فترات النوات الشتوية.

وقال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، في تصريحات صحفية الخميس، إنه تم تعديل جدول توزيع المياه وتخفيض المنصرف من السد العالي بما يتلاءم مع الأمطار والسيول المتوقع سقوطها على البلاد خلال الموجة الباردة التي تشهدها حاليًا، وبما يسمح لنهر النيل وفروعه والمجاري المائية من استقبال التصرفات المائية الناجمة عنها.

وأضاف «مغازي» أن التقارير التي تلقاها من مديريات الري والصرف بالمحافظات أفادت باستقرار الأوضاع على مستوى القنوات المائية والرياحات رغم ارتفاع أمواج البحر المتوسط نتيجة شدة الرياح، وأنه أصدر تعليماته لمهندسي الري والصرف بالمحافظات بالمرور اليومي على الجسور والرياحات للاطمئنان على أوضاعها وتقوية الضعيفة منها.

Sponsored Links

وأوضح أنه تم عمل الموازنات اللازمة نحو حفظ مناسيب المياه أمام القناطر الرئيسية، وقناطر الوجه البحري على نهر النيل، والترعة الرئيسية والرياحات على أقل مناسيب للمياه الممكنة، خلال فترة السيول المتوقعة، وتجميع المياه الزائدة والاستفادة منها للري، فضلاً عن صيانة وتطهير مخرات السيول، وإزالة العوائق، والتأكد من سلامة المنشآت عليها، حيث تم إعدادها لاستقبال السيول بالإضافة إلى تخفيض المنصرف من مياه النيل خلف السد العالي، لتوفير الاحتياجات المائية للبلاد، بما لا يوثر على محطات مياه الشرب.

------------------------
الخبر : الري: استمرار حالة الطوارئ وخفض المناسيب لمواجهة نوات الشتاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا