اخر الاخبار وزير النقل السوداني: توجه لزيادة الترابط الاقتصادي والسياسي بين البلدين

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع حمادة بعزق
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:48 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:48 م

أكد حاتم السر على، وزير النقل والتنمية العمرانية السوداني، على أن الترابط الاقتصادي والسياسي بين دولتي مصر والسودان، يعد خطوة هامة تتزامن مع استلام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال هذا الوقت الهام، مؤكدا أن الجانب السوداني يرغب في أن تصبح أسوان منطقة لوجيستية من خلال دعم العلاقات والتواصل عبر النقل النهري والبري، موضحا أن هناك توجه لزيادة الروابط الاقتصادية والسياسية من خلال العمل المشترك وصولا إلى دور متكامل يعزز من اقتصاديات البلدين.

Sponsored Links

جاء ذلك علي هامش قيام وزير النقل السوداني، بجولة تفقدية مع وزير النقل المصري بميناء السد العالي بمحافظة أسوان، اليوم الإثنين

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، أن اللقاء المشترك مع وزير النقل السوداني، اليوم، يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتعظيم نقل البضائع عبر خطوط السكك الحديدية، لتخفيف الاعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية وتقليل تكلفة النقل، مشيرا إلى أن وزارة النقل ستدعم هيئة السكك الحديدية خلال الفترة القادمة، بنحو 800 عربة بضائع جديدة (تم التعاقد بالفعل على 140 عربة مع الهيئة العربية للتصنيع كمرحلة أولى) كما أن الوزارة لديها خطة لازودواج بعض الخطوط خلال الفترة القادمة، واستخدامها لنقل البضائع لتحقيق خطة الوزارة برفع بمعدلات نقل البضائع عبر شبكة السكة الحديد.

وأضاف وزير النقل إلى الاهتمام الكبير بهذه المحطة التبادلية، لكونها ستكون مستقبلا منطقة لوجستية هامة في حركة التبادل التجاري ونقل البضائع عبر السكك الحديدية بين مصر والسودان، خاصة وأن الدراسات الخاصة بالربط السككي بين الجانبين المصري والسوداني تسيير على قدم وساق.

كما قام الوزيران بزيارة محطة الركاب التي ستكون نقطة انطلاق القطارات بين البلدين عند إحداث الربط السككي مستقبلا، كما تم زيارة بلوك 2 السد العالي وهو آخر بلوك على مستوى الجمهورية من الناحية الجنوبية، موجها العاملين باليقظة التامة وبذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة التشغيل .

ومن المقرر يوقع وزيرا النقل السودانى والمصري بروتوكول تعاون بين عدد من الشركات التجارية وهيئة وادي النيل لنقل البضائع بين مصر والسودان.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير النقل السوداني: توجه لزيادة الترابط الاقتصادي والسياسي بين البلدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق