اخر الاخبار البترول: جهود لزيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب غاز يوميا

0 تعليق 128 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أحمد إسماعيل
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:58 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:58 م

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق المُلا، إن وزارته قد نجحت في بدء إنتاج الغاز لأول مرة من حقل ظهر العملاق في ديسمبر 2017 بإنتاج حوالي 350 قدم مكعب غاز يوميا، وتمت مضاعفتها عدة مرات بوتيرة سريعة لتصل إلى 2 مليار قدم مكعب غاز يوميا، ونعمل حاليا على زيادة إنتاج الغاز من حقل ظهر ليصل إلى أكثر من 3 مليار قدم مكعب غاز يوميا مع اكتمال مراحل المشروع.

Sponsored Links

وأضاف المُلا أنه بصدد الإعلان غدا عن نتائج مزايدتي الهيئة وإيجاس التي تم طرحها في عام 2018 لجذب استثمارات جديدة للبحث عن البترول والغاز.

وعن تكرير البترول في مصر، أعلن الملا عن تطوير وتحديث معامل التكرير وإقامة توسعات جديدة في عدة محافظات مثل السويس وأسيوط والإسكندرية، حيث هناك عدة محطات كهرباء ومصانع تعمل بالمازوت يتم تحويلها حاليا للعمل بالغاز الطبيعي وبالتالي نستفيد من المازوت في مشروعات التكرير لتحويله لمنتجات بترولية عالية القيمة مثل البنزين والسولار يحتاجها السوق المحلي.

ننفذ خطة طموحة للتوسع في البحث عن الثروات البترولية والغازية في مناطق جديدة بكر بالصحراء الغربية والبحر الأحمر لجذب الشركات العالمية لضخ استثمارات وبدء النشاط فيها وذلك إلى جانب المناطق التقليدية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار البترول: جهود لزيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب غاز يوميا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق