اخر الاخبار مستشار الاتحاد الإفريقي: الإصلاح المؤسسي أهم الملفات التي تناولناها مؤخرا

0 تعليق 68 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع محمد عبد الجليل
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:24 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:24 م

قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، إن المستشار القانوني يعتبر أعلى منصب قانوني في الاتحاد، لكونه يعد محامي المنظمة بكل أجهزتها على المستويين الداخلي والخارجي.

Sponsored Links

وأضافت خلال تصريحاتها للبث الموحد لعدد من الفضائيات المصرية، مساء اليوم الاثنين: «نمثل الاتحاد في المسائل القانونية على مستوى المحافل الدولية، وكذلك نقوم بالاستشارات القانونية للإدارات الداخلية في الاتحاد أو للدول الأعضاء»، مشيرًا إلى أهمية تصديق المستشار القانوني على الاتفاقيات التي يدخل فيها الاتحاد الإفريقي كطرف.

وأوضحت أن ملف الإصلاح الهيكلي والمؤسسي يعتبر من أهم الملفات التي يتناولها الاتحاد في قممه مؤخرًا، متابعة: «لدينا العديد من المشكلات المرتبطة بالإصلاح الهيكلي للاتحاد، فمنذ 3 قمم نتناول الموضوعات نفسها، ونعمل على إكمالها بشكل مستمر».

وذكرت أنه تم تقديم نموذج لهيكل تنظيمي تم اعتماده على مستوى المجلس التنفيذي للاتحاد لكنه لم يعتمد على مستوى القمة الإفريقية، مشيرة إلى أنه كانت هناك محاولات لتنفيذه قبل اعتماده في القمة، لكن تدخل المستشار القانوني لإبطال هذا الهيكل وفقًا للنظام التأسيسي للاتحاد، ومن المقرر طرح هيكل جديد على المجلس التنفيذي بدءًا من يوليو المقبل.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار مستشار الاتحاد الإفريقي: الإصلاح المؤسسي أهم الملفات التي تناولناها مؤخرا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق