اخر الاخبار رئيس الوزراء: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بها كل مقومات التنمية لتصبح عالمية

0 تعليق 49 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 9:38 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 9:38 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بها كل مقومات التنمية لتصبح منطقة عالمية، موضحا أن الدولة أحدثت نقلة في هذه المنطقة بكافة المرافق والخدمات عقب انتقالها إلى إدارة الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.. مشيرا إلى أن المستهدف أن تضم المنطقة الجنوبية الصناعات الثقيلة، فيما يضم الجزء الشمالي الآخر بمنطقة شرق بورسعيد الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

Sponsored Links

وقال مدبولي - في مؤتمر صحفي بختام جولته في المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس بالعين السخنة بحضور رئيس الهيئة الفريق مهاب مميش ووزيري الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار - إن أهم رسالة تريد الدولة توصيلها هي دعم القطاع الخاص، بعد توفير البنية التحتية وإنشاء مصانع على الأراضي المخصصة، حيث تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين على وضع خطة تنفيذية يتم متابعتها شهريا بشأن رؤى ومطالب المستثمرين لتنمية المنطقة الصناعية لقناة السويس، ومن المتوقع أن يتم توفير الآلاف من فرص العمل وإحداث طفرة على المستويين الاقتصادي والاستثماري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك أفكارا طرحت من قبل المستثمرين، خلال اللقاء الذي عقد اليوم، ومنها إنشاء حي سكني للعاملين بالمنطقة يتم حاليا وضع تصورات لإنشائه بالتعاون بين وزارة الإسكان وبمشاركة المستثمرين بالمنطقة.

من جانبه، قال الفريق مهاب مميش إن زيارة رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق اليوم ستكون نقطة انطلاق نحو المستقبل خاصة وإن الجميع عازم على تنفيذ خطط التنمية بالمنطقة، ومتابعتها شهريا من قبل لجنة مختصة طبقا للمخططات الموضوعة في هذا الشأن، إضافة لاستكمال مشروعات الطرق والسكك الحديدية إلى جانب حركة قناة السويس الذي تمر به السفن التجارية العالمية، موضحا أن الاستغلال الأمثل للمنطقة بخطط التنمية سيساهم في انتعاش الاقتصاد المصري.

وأضاف مميش، أن أي مستثمر لا يلتزم بالمخططات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، وذلك للحفاظ على قيمة الأرض والمنطقة وحفظ حقوق الشعب المصري.
التتبع
السابق التالي

------------------------
الخبر : اخر الاخبار رئيس الوزراء: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بها كل مقومات التنمية لتصبح عالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق