اخر الاخبار تعليقا على بيان أمريكا بشأن حقوق الإنسان.. أسامة كمال: التقارير دي بتبرر البلطجة الأمريكية على شعوب الأرض

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 11:35 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 11:35 م

علق الإعلامي أسامة كمال، على ما ورد بالقسم الخاص بمصر، في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان في العالم لعام 2018، قائلًا: «للي فاهمين إننا قليلين أو ضعاف فبيتحط علينا، لأ إحنا مش قليلين يا سادة، إنما الأمريكان وقبلهم الأوروبيين عندهم ورقتين فاضيين وقالوا نحط فيهم اسم مصر».

Sponsored Links

وأضاف خلال تقديمه برنامج «دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد طلب في لقائه مع قناة «سي بي إس» الأمريكية، أن يقدموا وقائع واضحة بشأن حالة حقوق الإنسان، معقبًا: «قال لهم إديني أسماء ووقائع وأنا هحقق فيها».

وأشار «كمال»، إلى بعض مما جاء في التقرير، بشأن عمليات اختفاء قسري وقتل خارج إطار القانون، والتدخل غير القانوني في الخصوصية، إلى جانب القيود غير المبررة على الصحف، معقبًا: «والخارجية الأمريكية بتقول فيه قلق عند منظمات محلية ودولية».

وتابع: «أنا هكرر كلام الرئيس السيسي، وبقول لهم هات يا سيدي الوقائع والبينة على من ادعى، إنما المنظمات المحلية والدولية قلقانة، الحقيقة بعد الشر عنها من القلق يعني، دي مش منظمات قلقانة، دي منظمات فكسانة، عندهم القلق بيجيب فلوس».

ولفت إلى ضرورة وجود موقف من هذا التقرير، مضيفًا: «التقارير دي طالعة تبرر للمواطن الأمريكي، قلة الأدب والبطلجة الأمريكية على شعوب كوكب الأرض».

وتناول تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول حالة حقوق الإنسان في العالم خلال عام 2018، مسألة حقوق الإنسان في مصر، بينما أعلنت وزارة الخارجية المصرية عدم اعترافها بحجية ما ورد في التقرير.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار تعليقا على بيان أمريكا بشأن حقوق الإنسان.. أسامة كمال: التقارير دي بتبرر البلطجة الأمريكية على شعوب الأرض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق