اخر الاخبار الحكومة تنفي 10 شائعات انتشرت في الآونة الأخيرة

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع رانيا ربيع
نشر فى : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:29 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:29 م

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم الثلاثاء، 10 شائعات، حيث بعد تواصله مع الجهات المختصة أكد أنه لا صحة لاتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية عقب حادث محطة مصر، أو إصابة جميع المساحات المزروعة بمحصول القمح بفطر الصدأ الأصفر، أو إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة وتوجيه أموالها لصرف علاوات لأصحاب المعاشات، وكذلك لم يتم إلغاء جميع الانتدابات بالجهاز الإداري للدولة بداية من إبريل القادم، أو خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

Sponsored Links

وتضمن التقرير أيضا نفيا لما تردد بشأن دفع رسوم للمستشفيات الخاصة مقابل إشرافها على تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد، أو تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء بداية من العام المقبل، أو وجود إهمال جسيم بالمستشفى الميري بالإسكندرية، مؤكدا أنه لم يتم منع دخول سيارات البضائع والمواد الغذائية إلى محافظة شمال سيناء، أو هدم استاد بورسعيد.

وأكدت وزارة المالية أنه لا توجد نية على الإطلاق لإلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة هذا العام المالي، وتوجيه أموالها لصرف آخر خمس علاوات لأصحاب المعاشات، مُؤكدةً أن الحكومة ملتزمة بصرف كافة المستحقات الخاصة سواء للعاملين بجهازها الإداري أو أصحاب المعاشات دون المساس بحقوق أي طرف على حساب طرف آخر، كما أكد جهاز التنظيم والإدارة عدم صدور أي قرار بإلغاء الانتدابات في الجهاز الإداري للدولة، مُوضحا استمرار الانتدابات وفقا لسد الاحتياجات داخل القطاعات المختلفة بالجهاز الإداري طبقاً للقانون.

كما أكدت وزارة النقل أنه لا خصخصة لمرفق السكك الحديدية الذي يعد ملكاً للدولة، مشيرة إلى أن وأن دور القطاع الخاص ينحصر في الاشتراك في تطوير المنشآت والمحطات والمزلقانات وخطوط السكك الحديدية، وكذلك الاشتراك في استثمار أصول هيئة السكك الحديد من أراضي ومنشآت لتوفير عائد مادي للهيئة، كما أوضحت وزارة الصحة أنه لا يوجد أي نية أو اتجاه لخصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وأن هذا القطاع سيظل ملكاً للدولة والشعب المصري.

وشددت محافظة شمال سيناء على أنه لا صحة لما نُشر حول منع دخول سيارات البضائع والمواد الغذائية إلى مدينتي العريش والشيخ زويد، وأن جميع المستلزمات الغذائية والصحية متوافرة في أسواق المحافظة بشكل طبيعي.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار الحكومة تنفي 10 شائعات انتشرت في الآونة الأخيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق