اخر الاخبار عصام شيحة: المؤسسة العسكرية المصرية تمثل الإرادة الوطنية وتواكبها

0 تعليق 41 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع حسام شورى:
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:22 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:22 م

قال المحامي والقيادي الوفدي عصام شيحة، إن الثورات المصرية حلقات يكمل بعضها البعض، وأن الزعيم سعد زغلول يمتلك سيرة ذاتية تؤكد تنشأته السياسية، كما أنه امتلك "كاريزما" مكنته من أن يتميز عن رفاقه شعبيا.

Sponsored Links

وأضاف شيحة خلال مشاركته في ندوة أقامتها الجمعية المصرية للدراسات التاريخية للاحتفال بمئوية ثورة 1919، أن سعد زغلول كان رئيسا لحركة الشباب السرية في الثورة العرابية، وهذا أمر لم يكن معروفا بشكل كبير، مشيرا إلى أنه سجن وطرد من وظيفته بعد فشل العرابيين، ومن ثم قرر أن يقيم ثورة لتلافي أخطاء ثورة عرابي.

وأكد شيحة أن المؤسسة العسكرية المصرية منذ عرابي إلى الآن تمثل الإرادة الوطنية وتواكبها، مضيفا أنه لم تظهر النتائج السياسية لثورة 19 إلا بعد 4 سنوات من اندلاع أحداثها، وبعدها ظهرت القوى المضادة كأغلب الثورات المصرية.

وأوضح أن ثورة 19 نصرت أصحاب الجلاليب الزرقاء (عامة الشعب)، حتى أن الحكومة التي كان سعد رئيسا لها في عام 1924 تسمى بأنها حكومة الرعاع.

وفي السياق نفسه قال إن بالرغم من إقرار دساتير عديدة لمصر، إلا أن دستور 1932 له مذاق خاص، مشيرا إلى أن الانتخابات التي أجريت بعد الثورة كانت في جو من النزاهة وأكبر دليل على ذلك سقوط وزير الداخلية الذي كان مشرفا على الانتخابات ومرشحا فيها.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار عصام شيحة: المؤسسة العسكرية المصرية تمثل الإرادة الوطنية وتواكبها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق