اخر الاخبار مسؤولة أوروبية: المفوضية تنهى المباحثات حول اتفاق تجاري محدود مع أمريكا أواخر أكتوبر المقبل

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع (د ب ا)
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 7:53 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 7:53 م

قالت مفوضة شؤون التجارة الأوروبية سيسيليا مالمستروم، اليوم الاثنين، إن المفوضية الأوروبية تعتزم الانتهاء من المباحثات التي تهدف للتوصل لاتفاق تجاري محدود مع الولايات المتحدة الأمريكية بحلول أواخر أكتوبر المقبل، وذلك بعدما وافقت دول الاتحاد على بدء المفاوضات.

Sponsored Links

ويأمل الاتحاد الأوروبي في أن تمنع هذه الخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من المضي في فرض رسوم إضافية على واردات السيارات. ويمهد التفويض، الذي وافقت عليه الدول الأعضاء في وقت سابق من اليوم، الطريق أمام إجراء مباحثات رسمية قريبا.

وأضافت مالمستروم: "يمكننا إنجاز هذا الأمر سريعا، ومن جانبنا، نحن عازمون بالتأكيد على فعل كل ما في وسعنا لإنهاء هذا الأمر خلال فترة تولى المفوضية الحالية".

ويشار إلى أن فترة المفوضية الحالية تستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يركز المفاوضون على السلع الصناعية بالإضافة إلى مناقشة المجالات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، وعلى سبيل المثال المنتجات الدوائية.

تحاول المفوضية الأوروبية منذ كانون ثان/يناير الماضي الضغط للمطالبة ببدء اتفاق تجاري أوروبي-أمريكي محدود، ولكن الدول الأعضاء مثل فرنسا أعربت عن ترددها بسبب المعارضة المحلية والحساسية التي تسبق الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل.

ورفضت مالمستروم التعليق اليوم على موعد بدء المفاوضات، قائلة إن الأمر الآن يعود لنظرائها الأمريكيين.

يذكر أن العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا شهدت توترا منذ أن رفع ترامب قيمة الرسوم المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم العام الماضي، مما دفع بروكسل للرد باتخاذ عدة إجراءات.

وكان ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قد اتفقا في يوليو الماضي على العمل معا لرفع الرسوم المفروضة على السلع الصناعية بالإضافة إلى الحد من الحواجز التجارية في عدة مجالات، وذلك ضمن الجهود الرامية لتخفيف حدة التوتر.

ولكن منذ ذلك الحين، اتهمت واشنطن بروكسل بالتباطؤ، وهدد ترامب بفرض رسوم أعلى على صادرات السيارات الأوروبية.

ويذكر أن هناك رسوما مفروضة بالفعل بنسبة 5ر2% على السيارات المصدرة لأمريكا. وأشار ترامب إلى أنه قد يرفع النسبة إلى 25 %.

ومن القضايا الشائكة أيضا بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الزراعة، التي لم يتم إدراجها في أجندة المفاوضات. ويذكر أن الولايات المتحدة طالما سعت للتوصل لاتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي يشمل الزراعة.

وأكدت مالمستروم اليوم أن قضية الزراعة سوف تبقى بعيدة عن طاولة المفاوضات، ووصفتها " بالخط الأحمر" بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار مسؤولة أوروبية: المفوضية تنهى المباحثات حول اتفاق تجاري محدود مع أمريكا أواخر أكتوبر المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق