اخر الاخبار السفارة الأمريكية بالقاهرة: مهتمون بمجال ريادة الأعمال في مصر

0 تعليق 538 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أحمد عبد الحكيم
نشر فى : السبت 20 أبريل 2019 - 9:15 م | آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 9:16 م

٣٥ شركة ناشئة تتنافس فى برنامج "ريادة أعمل مصر" برعاية السفارة الامريكية
احتفلت السفارة الامريكية فى القاهرة بختام برنامج "ستارت أب إيجيبت" (ريادة أعمال مصر) الذى يهدف لتطوير الشركات الناشئة ودعمها لتنمو وللحصول على مزيد من الاستثمارات.

Sponsored Links

وخلال الاحتفالية، مساء اليوم السبت، عرضت ٣٥ شركة تم تدريبها على مدار ثلاثة أشهر من قبل شركة إنجاز مصر، نماذج أعمالها وعروضها على لجنة من الحكام. وستحصل ٧ شركات ناشئة على تمويل وخدمات عينية ودعم مكثف يشمل الاستشارات والإرشاد وفرص التواصل فضلا عن فرصة لزيارة الشركات الناجحة التى تعمل فى مجالات مشابهة من خلال برنامج تبادل مستهدف الى الولايات المتحدة.

وقالت هيلين لافاف، المستشارة الثقافية والعالمية بالسفارة الأمريكية، إن سفارة بلادها مهتمة بمجال ريادة الأعمال، وذلك لوجود عدد كبير جداً من الشباب المبدع فى مصر، وأيضاً من أجل توفير المزيد من الوظائف، وتشجيع ثقافة العمل الحر.

وأضافت، على هامش الاحتفالية، إنه من ضمن اهتمامات حكومة الولايات المتحدة الأمريكية رعاية مؤتمر "القمة العالمية لريادة الأعمال" فى هولندا الذى يعقد فى شهر يونيه المقبل بالتعاون مع الحكومة الهولندية، ومن المقرر أن يشارك فيه 20 ألف من كبار قادة الأعمال فى العالم.

وأكدت لافاف، أن هذا المشروع من ضمن الفعاليات التى تدعمها السفارة تمهيداً لقمة رواد الأعمال الذى يعقد فى هولندا، وأشارت، إلى قيام السفارة الأمريكية بتمويل البرنامج بمبلغ قيمته 215 ألف دولار. وأوضحت، أن الشركات التى لم يتم إختيار ضمن ال7 الفائزين سيتاح لهم فرصة التعرف على ريادة الأعمال.

وأشارت لافاف، إلى مشاركة 12 شركة من ضمن 35 شركة شاركت فى البرنامج يديرها نساء، وهو ما يؤكد دور المرأة المصرية. وقالت: إن الشراكة بين السفارة الأمريكية وشركة إنجاز قائم منذ عدة سنوات، وتم التعاون بين الجانبين فى عدة مشروعات، وسوف يتم التعاون فى برامج أخرى يكون بعد تقييم برنامج " ستارت أب إيجيبت".

وأضافت، إستمعنا من الشركات عن كيفية تقديم مشاريعهم الإقناع فى الاستثمار، ووجدنا أفكار مبتكرة ولها أبعاد إجتماعية، ووجدنا شركات تعرض منتجات، وأخرى تعرض خدمات مثل إعادة التدوير، وشركات تساعد أصحاب الإعاقة، وشركات تعمل تشبيك المتطوعين لخدمة المجتمع، لكن التأثير الاجتماعى ضمن أفكار الربح التى تقدمها الشركة.

وبحسب السفارة الأمريكية، يهدف البرنامج الى تحويل أفكار الأعمال إلى نماذج أعمال مجدية مع مقترحات ذات قيمة. وخضع رواد الاعمال المحتملين الذين لديهم شغف ومهارات لسلسة من المعسكرات والجلسات الإرشادية السريعة لمدة شهر واحد للتعرف على سياسات خلق القيمة وتحديد عملائهم والبحث فى السوق والتنبؤ بالأرباح والخسائر وغيرها من الموضوعات الاخرى.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار السفارة الأمريكية بالقاهرة: مهتمون بمجال ريادة الأعمال في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق