الارشيف / أخبار مصر

توقيع مذكرة تعاون بين مصر وناميبيا في مجال السياحة

Sponsored Links
وقع السفير المصري لدى ناميبيا، محمود فوزي أبو دنيا، وبوهامبا شيفيتا وزير البيئة والسياحة في ناميبيا على مذكرة تعاون في مجال السياحة بين البلدين.

وذكرت الخارجية في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم تتضمن الاتفاق على تشجيع المستثمرين في كلا البلدين على إقامة مشروعات سياحية، وتبادل الخبراء والتشريعات والأنظمة الحاكمة للمهن السياحية المطبقة في الدولتين، وتبادل المشاركين في المعارض والمهرجانات السياحية، وتنظيم المنتديات وورش العمل لرفع الوعي السياحي في البلدين، وتبادل البرامج التدريبية والمناهج التعليمية المطبقة في الكليات والمعاهد والمدارس ومراكز التدريب السياحي والفندقي في البلدين، كما اتفقت الدولتان على تشكيل لجنة سياحية مشتركة من ممثلي البلدين تجتمع بالتناوب في كل من القاهرة ووندهوك.

جدير بالذكر أن ناميبيا فازت بمنصب نائب رئيس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة خلال اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة التي عقدت بكولومبيا في سبتمبر 2015 ، كما تم اختيار ناميبيا لعضوية لجنة السياحة والتنافسية بالمنظمة، بالإضافة إلى تصنيف ناميبيا ضمن العشر دول الأكثر جذباً للسياح فى أفريقيا، وحصلت على المركز الخامس فى قائمة BUZZFEED الأكثر جمالا عالمياً، وبلغ عدد السائحين الوافدين إليها عام 2014 مليون وأربعمائة ألف سائح.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : توقيع مذكرة تعاون بين مصر وناميبيا في مجال السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا