الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار الخارجية: ليس لدينا ما نخفيه في قضية «ريجيني»

اسرار الاسبوع قال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع الاتصالات بشأن قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مؤكدا أنها تتم بشكل جيد بين الأجهزة المعنية في البلدين.

وأوضح أن الجانب الإيطالي يثني على ما وجده من تعاون وتنسيق في زيارة النائب العام الإيطالي الأخيرة لمصر، معلنا عن زيارة قريبة لعدد من المسؤولين المصريين إلى روما لم تحدد بعد بشأن هذه القضية.

Sponsored Links

وأضاف «أبو زيد»، في تصريحات لعدد من المحررين الدبلوماسيين، أن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أكبر الصحف الإيطالية مؤخرا كان له صدى إيجابي، خاصة مع صدور تصريحات رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي حول التعاون الإيجابي مع مصر، مشيرا إلى الاتصال الذي جرى بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الإيطالي، وأكد خلاله على التعاون الإيجابي مع مصر في القضية.

وشدد المتحدث على أن "التعاون بين مصر وإيطاليا قائم ومتين ويسير بشكل إيجابي، حيث يشعر الجانب الإيطالي أن مصر تسعى للتوصل على نتائج هذا الحادث الفردي، وأن بعض المغرضين حاولوا استغلال الحادث للتعبير عن عدم ارتياحهم".

وأشار المستشار أحمد أبو زيد إلى أن هناك أفكار كثيرة تستهدف تجاوز تلك الأزمة بما يرضي الجانب الإيطالي، مشيرا إلى أن التعاون القائم على أرض الواقع بين البلدين هو أكبر دليل وبرهان للتعامل مع هذه الأزمة بأكبر قدر من الجدية والشفافية، لافتا إلى أن "الحادث مؤلم لكل أسرة ريجيني والمواطنين والبرلمانيين الإيطاليين، ومن الطببعي أن يحدث هذا الضيق ونتفهم هذا الوضع، ولكن في الوقت نفسه نؤكد علي ضرورة معرفة أسباب الحادث والرئيس السيسي رحب بفكرة إيفاد وفد أمني إيطالي، مما يؤكد أن مصر ليس لديها شيء تخفيه أو الشعور بتورطها في هذا الموضوع، ونسعى لشرح التعاون القائم وتوضيح أنه لا يمكن لاي جهة مصرية أن تنخرط في هذا الأمر".

وردا على قضية المصري المختفي في إيطاليا منذ 5 أشهر، قال «أبو زيد» إن السفارة المصرية في روما تتابع قضيته منذ اليوم الأول لاختفائه وهناك العديد مثل تلك الحوادث التي تتعامل معها بعثات مصر في الخارج، ولكن لا تعرض في الإعلام لكثرتها، وإن السفارات المصرية في الخارج تتعامل مع شؤون المواطنين بشكل مستمر، وليس معنى أن الحادث ظهر للإعلام في الوقت الراهن فالسفارة المصرية في روما ليست على علم به، مؤكدا أن السفارة المصرية في روما تواصلت مع القطاع القنصلي الإيطالي والبحث الجنائي، وأجرت اتصالات مع مدير أمن روما نفسه، وتم توزيع صورة المصري على نقاط الشرطة ومحطات المترو، والأمن ألقى القبض على أحد المشتبه فيهم حول سبب اختفاء المصري ولكن لم تثبت عليه التهمة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار الخارجية: ليس لدينا ما نخفيه في قضية «ريجيني» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا