الارشيف / أخبار مصر

قوات الأمن والجيش تبدأ الانتشار في كفر الشيخ لتأمين الانتخابات

Sponsored Links
بدأت قوات الأمن والجيش بمحافظة كفر الشيخ، السبت، عملية الانتشار بشوارع المحافظة؛ لتأمين اللجان والمقار الانتخابية.

وقال الدكتور أسامة حمدي، محافظ كفر الشيخ، إنه تم الاستعداد التام لتأمين الانتخابات، أمنيًا ولوجستيًا وخدميًا، مضيفا أنه تم الانتهاء من تشكيل غرفة عمليات برئاسة اللواء حسين الطاهر، السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة انتخابات النواب ومدى جاهزية مقار الاقتراع التي تجرى بها الانتخابات.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الجنزوري، مدير هيئة الإسعاف بكفر الشيخ، في تصريح له، إنه تم تخصيص 96 سيارة إسعاف بجميع مدن ومراكز المحافظة، وإنها ستكون قريبة من اللجان الانتخابية بمدن المحافظة.

Sponsored Links

وأضاف أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية، مقرها الهيئة الفرعية بكفر الشيخ، وإلغاء إجازات العاملين بالهيئة طوال يومي انتخابات مجلس النواب بالمحافظة، مؤكدًا أن تلك السيارات خصص منها 72 سيارة لتأمين لجان الانتخابات على مستوى المحافظة، و18 سيارة في 9 مراكز ومدن المحافظة، بواقع سيارتين في كل مركز ومدينة للتمركز أمام لجنة الفرز، و6 سيارات للتمركز أمام لجنة الانتخابات الرئيسية بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية.

بينما أكد اللواء محمد عاطف شلبي، مدير أمن كفر الشيخ، أن قوات الشرطة بالتعاون مع قوات الجيش ستقوم بتأمين جميع اللجان بجميع الميادين المختلفة لتأمين المحافظة خلال العملية الانتخابية.

وقال مدير أمن كفر الشيخ، إن توجد غرفة عمليات رئيسية بمديرية الأمن لمتابعة نقاط تأمين العملية الانتخابية بـ1058 لجنة انتخابية فرعية موزعة على 529 مركزًا انتخابيًا في 8 لجان عامة، سيصوت خلالها 2 مليون و284 ألفا و33 ناخبًا بمراكز المحافظة العشرة، الموزعة على الدوائر الانتخابية.

وأشار إلى أنه تم توزيع كاميرات المراقبة بمختلف الميادين ومداخل ومخارج المدن لمتابعة الحالة الأمنية، دقيقة بدقيقة، بالمحافظة لتأمينها من أي تجاوزات قد تحدث.

كما قرر مدير الأمن، نقل 7 ضباط خارج المحافظة لحين الانتهاء من الانتخابات، بسبب قرابتهم لمرشحين من الدرجة الأولى «ابن – أخ – أب – زوجة»، وذلك ضمانا للحيادية والنزاهة الانتخابية وتنفيذا لتعليمات وزير الداخلية فى هذا الشأن.

------------------------
الخبر : قوات الأمن والجيش تبدأ الانتشار في كفر الشيخ لتأمين الانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا