الارشيف / أخبار مصر

وزير الري: رفع كفاءة شبكات الصرف في البحيرة والإسكندرية

Sponsored Links
بحث وزير الري، حسام مغازي، خلال اجتماعه السبت، بقيادات الوزارة إعداد قائمة بالأعمال المطلوب طرحها بمحافظتي البحيرة والإسكندرية لمواجهة مخاطر السيول والأمطار، التي خصص لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لرفع كفاءة شبكات المصارف والمجاري المائية.

وأوضح «مغازي»، في تصريح له، اليوم، أنه جار حاليًا وضع المواصفات وترتيب الأولويات طبقًا لحالتها الحرجة والمبالغ المتاحة ليتم طرحها، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه الأعمال سيتم وفقًا لجدول زمني مضغوط بحد أقصى سنة ونصف، بحيث يتم الاستفادة من الأعمال المنفذه في أسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن الأعمال التي سيتم طرحها، تتضمن: «إحلال وتجديد محطات الرفع المياه من المصارف، وإنشاء محطات رفع جديدة مع زيادة أعداد وحدات الرفع لمواجهة أي عواصف أو سيول مستقبلية».

Sponsored Links

وأوضح أن الأعمال التي ستطرح بمحافظة الإسكندرية تشمل: «زيادة عدد وحدات الرفع بمحطة أبيس والقلعة»، مضيفًا «فيما يخص مصرف العموم يتم ترميم وتعلية مسافة 20 كم لجسور، وعمل بوابات للفتحات بالجسور المغذية لحوض بحيرة مريوط، وتوسيع وتعميق طرد محطة المكس، وتم بمصرف تعمير الصحاري 1 عمل أزدواج لتغطية المصرف بطول 1.2 كم بقطر 1.5م، وإزالة قنطرة المصب على مصرف تعمير الصحاري الرئيسي أسفل الطريق الصحراوي، وتعلية جسور المصرف بطول 3 كم بالبرين».

وقال الوزير، إنه جار إنشاء 12 محطة جديدة وتجديد وإحلال محطة واحدة، بمحافظة الإسكندرية، كما سيتم تدعيمهم بـ96 وحدة رفع جديدة لزيادة قدرة المحطات على رفع المياه.

------------------------
الخبر : وزير الري: رفع كفاءة شبكات الصرف في البحيرة والإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا