الارشيف / أخبار مصر

«الصحة»: تطعيم أكثر من 23 مليون طفل ضد «الحصبة»

Sponsored Links
أعلن د.أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، عن نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد «الحصبة والحصبة الألماني»، التي انتهت السبت، بعد تطعيم 23 مليونا و200 ألف طفل، دون حدوث أي مضاعفات لأي حالة من الحالات التى تلقت التطعيم.

وأشار الوزير، في بيان له، إلى أن الحملة التى بدأت فى 31 أكتوبر الماضى، وكان الهدف منها هو تحصين الأطفال بمصر في الفئة العمرية من 9 أشهر حتى 10 سنوات ضد الحصبة والحصبة الألماني، بعد تزايد نسبة الإصابة إلى أكثر من 5200 حالة خلال العام الحالى.

وقال: إن إطلاق الحملة جاء تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا للتطعيمات، وكانت تستهدف تطعيم جميع الأطفال مجانا بواسطة الفرق الثابتة بالمراكز الطبية، ومكاتب الصحة ووحدات الرعاية الأساسية والوحدات الصحية والحضانات والمدارس الابتدائية بالمحافظات، وارتكزت استراتيجيتها على رفع مناعة الأطفال ضد المرض من خلال تنفيذ حملة تطعيم قومية، حيث شارك فى تنفيذها 82 ألفا من الأطقم الطبية والفنية المدربة.

Sponsored Links

ووجه وزير الصحة، الشكر لفريق العمل من الأطباء والمراقبين الصحيين والتمريض القائمين على أعمال الحملة، التي تعرضت للتشكيك فى جدواها وسلامة التطعيم والآثار الجانبية له، مؤكدا نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

------------------------
الخبر : «الصحة»: تطعيم أكثر من 23 مليون طفل ضد «الحصبة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا