الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: أكثر من 25 ألف مصري بالخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات

Sponsored Links
قال السفير حمدي لوزة، نائب وزير الخارجية ومسؤول إدارة الانتخابات بالخارج، إن عملية تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، تمر بشكل طبيعي، مؤكدًا على استمرار عملية التصويت حتى صباح يوم الاثنين المقبل، نظرًا لفروق التوقيت مع بعض الدول.

وأضاف «لوزة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر «المحور»، السبت، أن نسبة التصويت في الخارج للمرحلة الثانية تتفوق على المرحلة الأولى حتى الآن، لافتًا إلى أن نسبة تصويت المصريين في الخارج في المرحلة الأولى بلغ 30 ألف ناخب، فيما وصلت نسبة التصويت حتى الآن في المرحلة الثانية لأكثر من 25 ألف ناخب.

وأوضح أن المهاجرون غير الشرعيون الذين لديهم إقامة في الخارج لديهم حق التصويت على الانتخابات البرلمانية، حيث إن اللجنة العليا للانتخابات تشترط حصول المصري على إقامة فقط ولا تشترط أي شيئ أخر متعلق بأسباب السفر أو الهجرة.

Sponsored Links

وبدأت العملية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اليوم بالخارج، على أن تبدأ غدا الأحد والاثنين بالداخل من الأسبوع الجاري، بمحافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: أكثر من 25 ألف مصري بالخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا