الارشيف / أخبار مصر

«شكري»: نلتمس العذر لروسيا بشأن الإجراءات التي اتخذتها بعد حادث الطائرة

Sponsored Links
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تربطها علاقات قوية ومتوطدة مع روسيا، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ روسيا لإجراءات كاستجابة للضغطوط الداخلية لحماية رعاياها على خلفية أزمة سقوط الطائرة الروسية في مصر.

وأوضح «شكري» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن مصر تلتزم بالإجراءات الدولية المتفق عليها عالميًا في التعامل مع أزمة سقوط الطائرة الروسية في مصر، مشددًا على أهمية عدم استباق نتائج التحقيقات في سبب سقوط الطائرة قبل إعلان اللجنة الفنية لما توصلت إليه.

وأضاف أن مصر لم يتم موافاتها بشكل دقيق حول المعلومات التي كانت لدى بعض الدول الخارجية بخصوص أزمة الطائرة الروسية، مشيرًا إلى تقدير روسيا وبريطانيا استئناف عودة الأفواج السياحية مرة أخرى.

Sponsored Links

وأكد وزير الخارجية على التماس مصر العذر لروسيا بشأن الإجراءات التي اتخذتها بعد حادث الطائرة، وأن مصر تقدر حجم الأزمة وتبذل أقصى ما في وسعها في كشف الحقائق.

وفيما يتعلق بعدم رد مصر على التصريحات الاستباقية من بعض الدول حول أسباب سقوط الطائرة، والذي اعتبر اعتراف بوجود ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ، شدد وزير الخارجية على عدم وجود دولة في العالم تحقق الإجراءات الأمنية بنسبة 100%، وأن عدم الرد يأتي لأنه خارج من دول صديقة يتم التعامل معهم على المستوى السياسي المطلوب بعيدًا عن الأجواء الإعلامية لتجنب حدوث أي توترات مع دول صديقة.

------------------------
الخبر : «شكري»: نلتمس العذر لروسيا بشأن الإجراءات التي اتخذتها بعد حادث الطائرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا