الارشيف / أخبار مصر

«كريمة» لـ«الشروق»: العملية الانتخابية طاعة لـ«ولي الأمر» ومؤسساته

Sponsored Links

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر إن العملية الانتخابية بمرحلتيها الأولى والثانية تدخل إجمالا في أداء الشهادة والله سبحانه وتعالى قال «ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا»، وقال المولى عزو وجل «وأقيموا الشهادة لله ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فهو آثم القلب».

وأوضح أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الأحد، تعليقا منه على تصريحات شيخ الأزهر الدكتور أحد الطيب اليوم والذي ذكر «أن المقاطعين للانتخابات بمثابة العاقين لآبائهم وأمهاتهم»، قائلا «بالإضافة إلى أن العملية الانتخابية تدخل في إطار الشهادة إلا أنها أيضا طاعة لولي الأمر ومؤسساته ذات الصلة والعلاقة.

Sponsored Links

واستطرد الدكتور أحمد كريمة في حديثه لـ«الشروق»، «أما تشبيه الامتناع أو الإعراب عن المساهمة أو المشاركة في العملية الانتخابية بعقوق الوالدين فهذا التشبيه فيه توقف لأنه مع الاحترام للمقصد والنية الحسنة في إصدار هذا التشبيه والقياس فقياس مصر أو الوطن بالأم في البر بها مقبولا لأن أثر ذلك التشبيه ينبغي الدقة فيه».

وختم أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر «اثم عقوق الوالدين لا ينسحب بالضرورة على إثم عدم المشاركة في العملية الانتخابية »، وكان الشيخ أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر قد ذكر في تصريحات له، عقب الإدلاء بصوته في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بأن «مقاطعين للانتخابات في منزلة العاقين لآبائهم وأمهاتهم؛ لأن مصر الآن بمثابة أم لنا جميعًا»، متابعًا: «أقول لهؤلاء انزلوا؛ لأن مصر في حاجة إليكم».

------------------------
الخبر : «كريمة» لـ«الشروق»: العملية الانتخابية طاعة لـ«ولي الأمر» ومؤسساته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا