الارشيف / أخبار مصر

«عمليات الأحزاب» ترصد شراء أصوات ودعاية وتوجيه للناخبين

Sponsored Links
أفادت غرفة عمليات الأحزاب، أن اليوم الأول للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، شابه تأخر في فتح العديد من اللجان وانتهاكات انتخابية، بجانب انتشار الدعاية بالقرب من المقار.

وقالت غرفة عمليات حزب «مستقبل وطن»، إن المرحلة الثانية شهدت حضورا مكثفا منذ الصباح الباكر للناخبين بمحافظات القاهرة وكفر الشيخ والمنوفية، فيما لم ترصد أي خروقات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية.

وأوضح المتحدث باسم الحزب أحمد سامي في تصريحات لـ«الشروق»، أنه يتوقع زيادة الإقبال خلال الساعات المقبلة، مضيفا أن هناك سيطرة أمنية كبيرة من قبل قوات الجيش والشرطة التي نجحت في منع أي تجاوزات.

Sponsored Links

وذكرت الغرفة، أنها لم تتلق أي إفادات بشأن وجود أحداث عنف أو محاولات للترويع، كما رصدت انتشارا لوكلاء المرشحين وبعض الدعاية أمام مقار اللجان، وشراء أصوات بمنشية بدوي بمركز شبين القناطر، حيث وصلت قيمة الصوت إلى 200 جنية، وتم الاعتداء على سيارة أمين حزب مستقبل وطن بشبين القناطر من جانب أحد المرشحين.

وقالت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعي، إن مرشح الحزب بدائرة مصر الجديدة والنزهة (مصطفى الهجرسي) ورمزه القطار، حصل على رمز انتخابي خاطئ، حيث تم استبدال رمز (القطار) برمز (الجيتار)، وسيتخذ المرشح الإجراءات القانونية للطعن.

وأوضح فريق المراقبة الميداني للحزب، أنه في تمام التاسعة والنصف صباحا حدثت مشاجرة بين أنصار اثنين من المرشحين المنافسين لمرشح الحزب المصرى الديمقراطى بدائرة قصر النيل وبولاق أبو العلا أمام مدرسة الاتحاد الوطني، وأغلق القاضي اللجنة الانتخابية لمدة نصف ساعة على إثر تلك المشاجرة.

وأضاف «الديمقراطي الاجتماعي»، أنه تم رصد دعاية انتخابية في مدرسة قرية زاوية الرزين التابعة لمركز منوف، وهناك اثنين من المرشحين وضعا خياما على بعد حوالي 10 أمتار من المقر الانتخابي ويقومون بتوجيه الناخبين.

كما رصد الحزب نقل جماعي للناخبين أمام مدرسة أبو الفرج الابتدائية التابعة لدائرة بولاق أبو العلا، وعند محاولة تصوير الانتهاك من قبل مناديب مرشح الحزب المصرى الديمقراطي لإثبات الواقعة تم الاعتداء بالضرب، من قبل مندوبي أحد المرشحين المنافسين.

وبدأت غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية الـ(12) التي شكلها حزب المؤتمر عملها برئاسة الربان عمر المختار صميدة. وقال محمد موسى المتحدث الإعلامي للحزب إن غرفة العمليات الفرعية بمحافظة المنوفية رصدت تأخر فتح عدد من اللجان بمركزي قويسنا وبركة السبع ووجود دعاية إنتخابية، وتوجيه الناخبين لصالح أحد المرشحين المستقلين أمام لجان مدرسة بركة السبع الثانوية.

كما تم رصد سيارات تحمل صور أحد المرشحين المنافسين لمرشح الحزب بالدائرة ، توزع حلوى المولد النبوي وسلع تموينية على المنازل لتوزيعها علي المواطنين.

وفي دائرة أشمون، بلجنة المدرسة الثانوية الصناعية العسكرية، تأخر فتح اللجنة حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وأضاف بيان الغرفة: "تأخرت بعض اللجان في فتح أبوابها لمدة تصل إلى ربع ساعة بمحافظة الدقهلية وبلغ عددها 8 لجان انتخابية بالدائرة الأولى (مركز المنصورة) وذلك بلجان مدرسة الشهيد مصطفى حجازي ولجان مدرسة الشهيد محمد جمال سليم".

أما في محافظة القاهرة، فقد تسبب تأخر وصول القضاة في تأخير فتح لجان الاقتراع بمدرسة حلوان الثانوية للبنات عن موعدها الرسمي بنصف ساعة.

وفي مدرسة النقراشي الإعدادية بنين، لجنة رقم 68، بدائرة حدائق القبة، تلاحظ وجود صناديق متشابهة مع صناديق الاقتراع، موضوعة داخل اللجنة.

وفي مجمع مدارس دار السلام، تلاحظ وجود مؤيدي أحد المرشحين يقومون بتوزيع وجبات على الناخبين على أبواب اللجان لحثهم على التصويت لصالح مرشحهم.

وفي دائرة المطرية تأخر فتح اللجان أرقام (19 و20 و21) بمدرسة رفاعة الطهطاوي لمدة 45 دقيقة. كما تلاحظ وجود سيارات تابعة لأحد المرشحين المستقلين ومعلق عليها صور المرشح لاستخدامها في النقل الجماعي للناخبين.

وفي دائرة عين شمس تلاحظ وجود أشخاص يرتدون «تيشرتات» عليها صورة أحد المرشحين خارج لجان مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية، بالإضافة لمندوب نفس المرشح داخل اللجنة.

وذكرت غرفة الائتلاف المصري لمراقبة الانتخابات «ديمقراطية وطن»، أن بعض اللجان بمحافظة القاهرة تأخرت في فتح أبوابها. ففي دائرة المطرية مركز اقتراع مدرسة موسي بن نصير الابتدائية اللجان أرقام (73 و74 و75) رصد مراقبو الائتلاف التأخر في فتح اللجان حتى 9:15 صباحا.

وفي مركز اقتراع مدرسة عمر المختار الابتدائية اللجان أرقام (67 و68 و69)، رصد مراقبو الائتلاف التأخر في فتح اللجان حتى الساعة 9:13 صباحا. وفي مركز اقتراع مدرسة أحمد فتحي العقاد الابتدائية اللجان أرقام (138 و137 و136) رصد مراقبو الائتلاف التأخر في فتح اللجان حتى الساعة 9:20 صباحا.

وفي دائرة حلوان، مركز اقتراع مدرسة هدي شعراوي اللجان أرقام (187 و186 و185 و184) رصد مراقبو الائتلاف تأخرا في فتح اللجان حتى الساعة 9:45 صباحا بسبب عدم وصول استمارات التصويت للجان.

أما محافظة القليوبية، وتحديدا كفر شكر مركز اقتراع مدرسة المنشأة الكبرى الابتدائية اللجنة (14)، فرصد مراقبو الائتلاف التأخر في فتح اللجنة حتى الساعة 9:30. وفي مركز اقتراع مدرسة المنطقة الوسطي الابتدائية اللجان (3 و4 و5) رصد مراقبو الائتلاف التأخر في فتح اللجان حتى الساعة 9:30 صباحا.

------------------------
الخبر : «عمليات الأحزاب» ترصد شراء أصوات ودعاية وتوجيه للناخبين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا