الارشيف / أخبار مصر

«التضامن» تتيح لـ«الإحصاء» الحصول على بيانات المعاشات والمؤمن عليهم

Sponsored Links

- رئيس المركزى للتعبئة والإحصاء: البيانات ستتمتع بالسرية الكاملة.. ووالى: الاتفاق يهدف لتحسين مستوى إعداد الإحصائيات


وقعت وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم، مذكرة تفاهم مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لتحسين مستوى إعداد الإحصاءات الخاصة بقطاع التأمين الاجتماعى، وتبادل البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات، والمؤمن عليهم والاشتراكات المحصلة منهم، والذى سيستمر تنفيذه ثلاث سنوات تجدد تلقائيا.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، خلال توقيع المذكرة مع رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إن الوزارة تسعى من خلال الاتفاق إلى تطوير العمل داخل قطاعاتها لضمان تنفيذ سياسات الحماية الاجتماعية الشاملة المرتكزة على بيانات دقيقة، وذات منهجية منضبطة توفر لصانع القرار أدلة علمية تساعده على صياغة سياسات اجتماعية رشيدة تلبى حتياجات الفئات المستهدفة بالخدمة المقدمة من الوزارة.

Sponsored Links

وأضافت والى، أن البيانات التي ستوفرها الوزارة لجهاز التعبئة والإحصاء، تشمل بيانات المنشآت المشتركة بصندوقى التأمين الاجتماعى الحكومى والأعمال العام والخاص، وإحصائيات عن المؤمن عليهم والاشتراكات المحصلة منهم، وإحصائيات عن أصحاب المعاشات والمستحقين، وقيم المعاشات المنصرفة لهم من الصندوقين، وإحصائيات عن مختلف أنشطة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وقالت إن الوزارة تتعاون حالياً مع العديد من الوزارات والهيئات العامة ومنظمات المجتمع المدنى، لتوحيد جهود نشر الوعى التأمينى خاصة البرامج التى تمولها الدولة مثل "كرامة وتكافل"، وبرامج التأمين على العاملين بالخارج والمساعدات المتنوعة التى يقدمها بنك ناصر الاجتماعى التابع للوزارة، وبرامج الرعاية الاجتماعية التى ينفذها قطاع الشئون الاجتماعية بالوزارة، والخدمات الاجتماعية الموجهة للمواطنين بجميع فئاتهم العمرية.

من جانبه، أكد رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أبو بكر الجندى، أن البيانات التى سيحصل عليها من التضامن ستتمتع بالسرية التامة، مشددا انه لن يسمح للعاملين بالجهاز إفشائها أو الإفصاح عنها، لافتا إلى أن الجهاز سيساهم فى رفع كفاءة الموارد البشرية بوزارة التضامن، بالاستعانة بمراكز التدريب التابعة للجهاز، لتوفير الدورات التدريبية التى تتناسب مع الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأكد الجندى توفير الإحصائيات اللازمة عن سوق العمل فى مصر بمختلف أنواعها، وتوزيعاتها بكل قطاعات الدولة للوزارة مع تقديم الدعم الفنى فى تطوير إدارات مراكز المعلومات والإحصاء بالوزارة والجهات التابعة لها، وتوفير الدراسات السكانية والاقتصادية وغيرها من الدراسات التى يعدها الجهاز، وتوفير الدراسات الدولية المتاحة لدى الجهاز والتي تحتاجها الوزارة.

وأشار إلى أن جهاز الإحصاء سيستفيد من المعلومات والبيانات التى سيحصل عليها من قطاع التأمينات الاجتماعية فى إنشاء سجل أعمال إحصائى، بما يسهم فى تحسين جودة ما نصدره من إحصائيات عن النشاط الاقتصادى بمصر.

------------------------
الخبر : «التضامن» تتيح لـ«الإحصاء» الحصول على بيانات المعاشات والمؤمن عليهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا