الارشيف / أخبار مصر

مفتي الجمهورية يطالب بتوحيد الجهود بين دول العالم في مواجهة الإرهاب

Sponsored Links
استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الأحد، وفدا من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطاني، يضم ميكي كابس، عضو حزب العمال، وياسمين قريشي، أول نائبة مسلمة بالبرلمان البريطاني عن حزب العمال، لدعم وتعزيز التعاون بمجال مواجهة التطرف والإرهاب.

وقال مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، «حذرنا منذ فترة طويلة من خطر التطرف والإرهاب الذي لا وطن له ولا دين، وطالبنا بتوحيد الجهود وتضافرها على كافة المستويات بين دول العالم من أجل مواجهة هذا الخطر الذي أصبح يهدد الجميع».

وأضاف أن دار الإفتاء المصرية قامت بعدة إجراءات ضمن مجهوداتها لمواجهة التطرف، وذلك قبل عامين، حيث أنشأت مرصدا لرصد فتاوى التكفير والآراء المتطرفة التي تعتمد عليها جماعات الإرهاب في تبرير أفعالها الإجرامية، حيث يقوم هذا المرصد بالرد عليها وتفنيدها والتحذير منها.

Sponsored Links

وأشار إلى أن دار الإفتاء أصدرت كذلك موسوعة تضم حوالي ألف فتوى ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية معظمها وردت من دول غربية، وتجيب عن كل ما يدور في أذهان المسلمين في الغرب حول مختلف المسائل وخاصة الشبهات التي تعتمد عليها داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة.

وقال فضيلة المفتي "إنه نظرا لأهمية الفضاء الإلكتروني، فقد اهتممنا في الدار بإنشاء موقع دار الإفتاء بعشر لغات، بالإضافة إلى إنشاء عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل صفحة "داعش تحت المجهر" وغيرها، فضلا عن إنشاء مجلة إلكترونية باللغة الإنجليزية باسم "Insight" والتي ترد على المجلة التي تصدرها "داعش"، وأخرى باللغة العربية باسم "إرهابيون".

وشدد على ضرورة التعاون الدولي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وذلك من خلال ثلاثة مستويات تبدأ بمواجهته المواجهة الفكرية، ثم تفنيد أفكاره المغلوطة، وأخيرا تصحيح الأفكار من خلال المراجعات الفكرية لمن وقع في براثن هذا الفكر المنحرف، مشيرًا إلى أن الحل الأمني وحده لا يكفي، ولكنه يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها.

من جانبه، أشاد وفد البرلمان البريطاني بمجهودات دار الإفتاء المصرية وما تبذله من جهد في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكدين اتفاقهم مع فضيلة المفتي في ضرورة أن يتعاون المجتمع الدولي لصد هذه الأفكار المتطرفة التي تهدد الجميع.

------------------------
الخبر : مفتي الجمهورية يطالب بتوحيد الجهود بين دول العالم في مواجهة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا