الارشيف / أخبار مصر

رئيس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء جهاز خدمي جديد مستقل لتنظيم وإدارة المخلفات

Sponsored Links
أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا اليوم بإنشاء جهاز خدمي جديد مستقل لتنظيم وإدارة المخلفات، له شخصية اعتبارية عامة، مقره الرئيسي مدينة القاهرة ويتبع وزير البيئة ويحق له أن ينشئ فروعا له بالمحافظات.

ونص القرار الذي حمل رقم 3005، على أن الجهاز يهدف إلى تنظيم ومتابعة ومراقبة كافة العمليات المتعلقة بإدارة المخلفات على المستوى المركزي والمحلي وبما يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة بيئيا للمخلفات بأنواعها.

كما يهدف إنشاء الجهاز إلى دعم العلاقات بين مصر والدول والمنظمات الدولية في مجال المخلفات والتوجيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للانضمام للاتفاقيات الدولية والإقليمية المتعلقة بالمخلفات وجذب وتشجيع الاستثمارات في مجال أنشطة جمع ونقل ومعالجة المخلفات والتخلص الآمن منها.

Sponsored Links

كما نص القرار على أن يحل الجهاز الجديد محل جهاز شؤون البيئة والجهة المختصة في تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون البيئة.

وتضمن القرار أن يتولى الجهاز مجلس إدارة يعين من رئيس الوزراء برئاسة وزير البيئة.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء جهاز خدمي جديد مستقل لتنظيم وإدارة المخلفات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا