الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. «الخارجية» تنفي تعرض سودانيين لممارسات تعسفية داخل مصر

Sponsored Links
نفى المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما تردد في بعض وسائل الإعلام السودانية عن تعرض السودانيين في مصر لمضايقات وممارسات تعسفية.

وقال «أبو زيد»، هاتفيًا لبرنامج «الاستحقاق الثالث»، المذاع على «Ten»، الأحد، إن وزارة الخارجية، تلقت مذكرة من سفارة السودان بالقاهرة تشير إلى نفس ما تداولته وسائل الإعلام السودانية، مضيفًا «تواصلنا ما مع جهات عدة بالدولة، وتأكدنا أن ما تردد من تعرض السودانيين لمضايقات غير صحيح على الإطلاق، فالمواطن السوداني يعيش مصر وكأنه مصري، ولا يمكن التفريق بينهما في المعاملة».

وتابع: «إذا كان هناك حرص أمني لملاحقة أي مخالفات متعلقة بالتلاعب في العملة، فهذا يتم للمخالفين أيًا كانوا وفي إطار القانون، خاصة مع معاناة السوق من تخبط في سوق العملة خلال الفترة الماضية، ولكن الترويح لوجود استهداف للأشقاء السودانيين بمصر خطأ تمامًا؛ لأن العلاقة بين البلدين عميقة ولا تسمح بذلك».

Sponsored Links

وأوضح أن وزير الخارجية سامح شكري، التقى بسفير السودان، وأوضح له حقيقة الأمر، وطالبه بالكشف عن أي حالات تعرضت لمضايقات، حتى يتم التحقيق فيها فورًا.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. «الخارجية» تنفي تعرض سودانيين لممارسات تعسفية داخل مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا