الارشيف / أخبار مصر

الجامعة العربية تعبر عن ارتياحها للإقبال الجيد لليوم الأول من انتخابات البرلمان

Sponsored Links
عبرت جامعة الدول العربية عن ارتياحها لما رصده من متابعي بعثة الجامعة للانتخابات البرلمانية بمصر، من إقبال جيد للناخبين على لجان الاقتراع مقارنة بالمرحلة الأولى للانتخابات.

وعبرت رئيسة البعثة الأمين العام المساعد السفيرة هيفاء أبوغزالة، في هذا الإطار عن أملها في أن تتزايد أعداد المشاركين بالانتخابات في الساعات المقبلة، وذلك سعيًا لمشاركة أكبر من كافة فئات الشعب المصري في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب، وفقًا لإرادتهم الحرة.

وتفقدت «أبوغزالة»، اليوم، عددا من اللجان في محافظة القاهرة، حيث اطلعت خلال هذه الجولة على سير العملية الانتخابية والإجراءات المتبعة لإتمام عملية التصويت.

Sponsored Links

وتتكون بعثة الجامعة من أكثر من 100 متابع من 18 جنسية عربية ليس من بينها الجنسية المصرية، يتواجدون في 9 محافظات تجري فيها العملية الانتخابية في المرحلة الثانية، إضافة إلى متابعة انتخابات المصريين في الخارج عبر مكاتب الجامعة العربية في 6 دول هي «روسيا، أثيوبيا، كينيا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الهند).

وتم إنشاء غرفة عمليات بمقر الأمانة العامة لمتابعة ورصد سير العملية الانتخابية والتواصل مع متابعي البعثة وتلقي ملاحظاتهم وتقاريرهم بشكل دوري من خلال الاستمارات الإليكترونية المحملة على الأجهزة اللوحية المتصلة مباشرةً مع غرفة العمليات، إضافة إلى إعداد تقارير دورية حول مجمل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

------------------------
الخبر : الجامعة العربية تعبر عن ارتياحها للإقبال الجيد لليوم الأول من انتخابات البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا