الارشيف / أخبار مصر

«عمليات القومي لحقوق الإنسان» ترصد تأخر عدد من اللجان عن الفتح في المواعيد المحددة

Sponsored Links
رصدت غرف العمليات المركزية والفرعية للمجلس القومي لحقوق الإنسان المتابعة للجولة الأولى من المرحلة الثانية من العملية الانتخابية تأخر عدد من اللجان عن الفتح في المواعيد المحددة، وإن ظلت في إطار محدود.

كما تلقت الغرفة شكاوى عن وجود أخطاء بالكشوف الانتخابية، وأبرزها حالة الناخب/عبد الفتاح محمد أحمد أبو عيسى والذى يحمل بطاقة رقم قومى ( 25302031602239 ) والذى فوجىء بعدم ورود اسمه فى كشوف الناخبين بسبب وفاته فى لجنة رقم 2 بمدرسة الشهيد أبو عيدة بقرية الرجدية مركز طنطا – محافظة الغربية.

كما استمرت أعمال الدعاية الانتخابية أمام اللجان وفي أرجاء الشوارع بمختلف الدوائر الانتخابية بالمحافظات كظاهرة عامة، ينتهك فيها المرشحون وأنصارهم القوانين والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية.. كما رصدت حالات توجيه للناخبين من قبل المرشحين وأنصارهم أمام اللجان الانتخابية، وتلاحظ لوحدة الرصد الإعلامى بغرفة العمليات المركزية بالمجلس قيام جريدة الشروق فى العدد رقم 2845 بتاريخ الأحد الموافق 22/11/2015 بإفراد صفحة كاملة للمرشح بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور تناولت تأكيده على أن الانتخابات أثبتت أن شعبية حزب النور لم تتناقص وأن حزب النور حقق ثلث مقاعد البرلمان، ويعد ما نشر بالجريدة خرقاً للصمت الانتخابى وبه محاولات للتأثير على إرادة الناخبين.

Sponsored Links

وتتواصل غرفتى العمليات المركزية بالمجلس فى تلقى المخالفات والانتهاكات المتعلقة بالعملية الانتخابية من خلال الغرف الفرعية لفروع المجلس فى محافظات (كفر الشيخ، الغربية، الإسماعلية، بورسعيد، السويس)، وأيضا من خلال البعثات الميدانية للمجلس، ويقوم المجلس بالتنسيق والتواصل مع اللجنة العليا لإنتخابات مجلس النواب من أجل إزالة الأسباب والعراقيل التى تؤثر على سير عملية التصويت.

وتشمل المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة وهي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء)، بعدد ناخبين مقيدين بلغ 28 مليونا و204 ألاف و 225 ناخبا.. وتنقسم المحافظات المذكورة إلى 102 دائرة انتخابية فردية بعدد 222 مقعدا، ويتنافس عليهم 2893 مرشحا.

بالإضافة إلى دائرتين للقوائم بعدد إجمالي 60 مقعدا، 45 مقعدا لدائرة القاهرة ووسط الدلتا ويتنافس عليها أربعة قوائم، وعدد 15 مقعدا لدائرة شرق الدلتا لم يترشح عليها سوى قائمة واحدة تنتظر التصويت لصالحها بنسبة 5% من إجمالي الناخبين المقيدين بالدائرة.

------------------------
الخبر : «عمليات القومي لحقوق الإنسان» ترصد تأخر عدد من اللجان عن الفتح في المواعيد المحددة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا