الارشيف / أخبار مصر

«شكري» يدعو دول العالم للتوحد ضد الإرهاب

Sponsored Links

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مشاركة كل دول العالم في الحرب ضد الإرهاب هي الوسيلة الوحيدة للقضاء عليه.

وأضاف «شكري»، في تصريحات لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن زيارته الحالية لسول تأتي في إطار الرغبة بتكثيف الاتصالات بين البلدين على أعلى مستويات، والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا في الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن الزيارة ولقاء القمة المرتقب بين الرئيس السيسي والرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه يؤكدان على رغبة مصر في تعزيز الصداقة المصرية الكورية والتعاون على المستوى السياسي في الكثير من القضايا الدولية التي تهم البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما.

Sponsored Links

وأوضح أن الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي إلى كوريا الجنوبية هي الأولى له منذ توليه الرئاسة بعد زيارة الرئيس الأسبق حسني المبارك لكوريا عام 1999، وسبق أن وجهت الرئيسة بارك الدعوة للرئيس السيسي لزيارة كوريا أثناء لقاء القمة بينهما في نيويورك في سبتمبر من العام الماضي.

وردا على سؤال حول رغبة كوريا في المشاركة في مشاريع منشآت للبنى التحتية في مصر، قال سامح شكرى إنه يتطلع أن يكون مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع محور قناة السويس التنموي وما سيوفره من أعمال في مجالات الموانئ متاحا لكوريا لتشارك فيها، لما تتمتع به من ميزة نسبية في الصناعات الثقيلة وبناء السفن وصناعة السيارات، فضلا عن مشاريع السكك الحديدية وبناء الطرق.

وأشار إلى استعداد كوريا للتعاون مع شركائها لنقل التكنولوجيا والخبرات والعمل المشترك، مؤكدا أن المصالح المتبادلة هي أساس سليم للعلاقة.

------------------------
الخبر : «شكري» يدعو دول العالم للتوحد ضد الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا