الارشيف / أخبار مصر

سفير مصر في واشنطن: الانتخابات البرلمانية خطوة جديدة للوصول إلى دولة ديموقراطية

Sponsored Links

أنهت سفارة مصر في واشنطن فجر اليوم الاثنين، عملية فرز أصوات الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين شاركوا في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتي جرت على مدى يومي السبت والأحد الماضيين.

وقد تم التصويت في 25 دائرة فرعية بـ 8 محافظات حيث بلغ عدد المصوتين 203.

Sponsored Links

وقد بلغ عدد الأصوات في دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا 192 صوتا منها 184 صوتا صحيحا، و8 أصوات باطلة.

وقد حصلت قائمة في حب مصر على 114 صوتا بينما حصلت قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية على 68 صوتا.

ولم تحصل قائمة حزب النور على أية أصوات في حين حصل قائمة تيار الاستقلال على صوتين.

وفي دائرة قطاع شرق الدلتا، بلغ عدد المصوتين 11 صوتا حيث جرى التصويت على قائمة في حب مصر فقط.

وفيما يتعلق بنظام الفردي، بلغ عدد المصوتين 203 منهم 191 صوتا صحيحا و12 باطلا.

وأكد السفير ياسر رضا سفير مصر في واشنطن أنه كان هناك تحرك جاد وواع من جانب وسائل الإعلام لتشجيع الناخبين على أن يمارسوا حقهم الدستوري خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب كما لعبت السفارات المصرية على مستوى العالم دورا من خلال اتصالاتها عبر مواقعها الإلكترونية لتشجيع كل الجاليات على أن تمارس حقها الدستوري.

وأضاف السفير رضا، إنه على الرغم من أن عدد الناخبين في واشنطن بلغ 203 أشخاص خلال المرحلة الثانية مقابل 146 صوتا خلال المرحلة الأولى، غير أنه أعرب عن أمله في أن تتضاعف الأعداد في الانتخابات القادمة بفضل الشعب المصري الواعي الذي يُتوقع منه الكثير خاصة بعد أن قام بثورتين في وقت وجيز.

وقال السفير- في تصريح صحفي، إنه لوحظ وعي واضح لدى الناخبين خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب سواء في مصر أو على مستوى السفارات المصرية في العالم، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية هي خطوة جديدة نحو الوصول إلى دولة ديموقراطية تضم الجميع.

وكانت الممثلة القانونية لقائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية قد حضرت عملية التصويت وإجراءات الفرز، وأكدت السيدة سوزان النحال وكيلة المستشارة تهاني الجبالي انتظام عملية التصويت بسلاسة ويُسر بمقر السفارة في واشنطن مشيرة إلى أنه لم يتم رصد أي أحداث استثنائية.

------------------------
الخبر : سفير مصر في واشنطن: الانتخابات البرلمانية خطوة جديدة للوصول إلى دولة ديموقراطية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا