الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. سفير مصر في بريطانيا ينفي معارضة نواب «العموم» لزيارة «السيسي»

Sponsored Links

أماني أبو النجا
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 4:34 ص | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 4:34 ص

نفى ناصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، ما تردد عن توقيع 50 عضوا بمجلس العموم البريطاني على استمارة ليعربوا فيها عن احتجاجهم على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلادهم، ويطالبون فيها الحكومة بعدم استضافته.

Sponsored Links

وأوضح هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الثلاثاء، أن هناك نائبة معارضة في البرلمان البريطاني دعت إلى توقيع هذه الاستمارة بالفعل، ولكن لم يستجب لها سوى نائبين معارضين، في حين رفض الباقين التوقيع عليها.

وكشف "كامل" عن صرف جماعة الإخوان المسلمين العديد من الأموال التي جلبوها من أطراف ودول معروفة، من أجل تشويه صورة النظام المصري، في محاولة لإثبات قوتهم هناك، مؤكدًا على وجود ترحيب من جانب بريطانيا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة غدًا الأربعاء.

وقال "كامل" أنه حضر كلمة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي ألقتها اليوم، أمام البرلمان البريطاني، حيث تحدثت عن تجربتها كزوجة لرئيس مصري راحل، وعن شهادتها خلال حكم جماعة الإخوان المسلمين، وشعورها عندما وجدت قتلة زوجها يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر، مضيفًا: "كلمتها كانت معبرة ومدافعة بشدة عن الدولة المصرية، وكنت فخورًا جدًا بها".

وأضاف سفير مصر في بريطانيا أن الرئيس سيلتقي بأكثر من 150 من ممثلي مجتمع الأعمال البريطاني، خلال الزيارة، للمناقشة حول الفرص الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال داخل مصر، وذلك بعد لقاءاته الرسمية مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وعدد من مسؤولي الحكومة البريطانية.

جديرٌ بالذكر أنه من المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لبريطانيا، خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري؛ وذلك لعقد لقاءات مع المسؤولين هناك حول سبل تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا، والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 

 

------------------------
الخبر : فيديو.. سفير مصر في بريطانيا ينفي معارضة نواب «العموم» لزيارة «السيسي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا