الارشيف / أخبار مصر

وزير الإسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية

Sponsored Links

استقبل مصطفى مدبولي وزير الإسكان، الإثنين، وفد الوكالة الفرنسية للتنمية «afd».

وتم خلال الاجتماع، استعراض العديد من أوجه التعاون بين الجانبين، ومناقشة موقف المشروعات الجارية التي تساهم الوكالة الفرنسية في تمويلها، مثل مشروع الخدمات المتكاملة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي الأول والثاني «IWSP1 and IWSP2» وموقف السحب من القرض.

Sponsored Links

ووجه وزير الإسكان مسؤولي المرافق بالوزارة بضرورة الاستفادة القصوى من قيمة التمويل وسرعة تدارك أي تأخير في معدلات التنفيذ نتجت خلال الفترات السابقة، مع ضرورة إعادة النظر في حجم المشروعات المطروحة بكل مناقصة لتلافي طول إجراءات عمليات الطرح والترسية لتحقيق أعلى فعالية واستفادة من هذا التمويل المتاح، ووصول الخدمة الى القرى والمناطق المستهدفة في الوقت المحدد.

وقال «مدبولي»، إنه خلال الاجتماع تمت مناقشة المشروع الجديد الذي سيتم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية لتنفيذ أعمال معالجة للحمأة بمحطة التنقية الشرقية لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية، وذلك عن طريق تنفيذ مخمر «digestor» لمعالجة الحمأة والاستفادة من الغازات الناتجة في توليد الطاقة التي تغطى حوالي 65% من الطاقة اللازمة لتشغيل محطة المعالجة.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع شهد مناقشة الفرص المستقبلية المتاحة للشراكة بين الجانب المصري والجانب الفرنسي في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك في مجال الإسكان من خلال تطوير المناطق العشوائية، حيث تشارك الوكالة الفرنسية بتطوير عدة مناطق بالقاهرة والجيزة مثل عزبة خير الله والزاوية الحمراء وأرض اللواء وميت عقبة.

------------------------
الخبر : وزير الإسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا