الارشيف / أخبار مصر

تراجع السياحة يؤثر على نسب التصويت فى لجان شرم الشيخ

Sponsored Links

- شيوخ القبائل والسيدات وكبار السن الأكثر إقبالا.. ولجان طابا «لم يحضر أحد»


شهدت الدوائر الثلاث فى محافظة جنوب سيناء، صراعا شرسا بين المرشحين وأنصارهم لجذب الناخبين إلى لجان الاقتراع، مع آخر أيام الجولة الأولى للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

Sponsored Links


واختتمت اللجان اليوم الأول بنسبة تصويت بلغت 21,01% بإجمالى 16317 ناخبا، وتصدرت الدائرة الثانية ومقرها طور سيناء أعلى نسب التصويت بـ4983 ناخبا، تليها الدائرة الثانية ومقرها شرم الشيخ بـ4039 ناخبا، وتأتى الدائرة الثالثة فى المركز الثالث بـ4708 ناخبين.


وشهدت مختلف لجان رأس سدر، إقبالا كثيفا من الناخبين خاصة الشيوخ وكبار السن والسيدات، بينما شهدت دائرة شرم الشيخ إقبالا متوسطا، وأرجع بعض مندوبى المرشحين السبب فى ذلك إلى تدهور أوضاع السياحة فى المدينة، ما أدى إلى استغناء معظم الفنادق والمنشآت السياحية عن عدد كبير من العمالة.


وتوافد الناخبون فى لجنة على مبارك الابتدائية بالدائرة الثانية، وسط تعزيزات أمنية مكثفة، واتخذت الأجهزة التنفيذية فى جنوب سيناء العديد من الإجراءات، لضمان سير عملية الانتخابات بلجان ومراكز الاقتراع بالدوائر الثلاث.


وشارك فى عمليات تأمين اللجان ما يقرب من 3 آلاف ضابط ومجند من الجيش الثالث الميدانى ومديرية أمن جنوب سيناء، لتأمين الانتخابات، تحت إشراف مدير أمن جنوب سيناء، اللواء مجدى موسى، ومدير إدارة البحث الجنائى، اللواء محمد خريصة، بالتعاون مع قيادات الجيش الثالث الميدانى.


كما يشارك 36 قاضيا من مختلف المحافظات فى عملية الإشراف على اللجان، وأكد رئيس محكمة جنوب سيناء، المستشار راضى القصاص، أنه تم فتح جميع اللجان فى اليوم الثانى بمختلف الدوائر على مستوى المحافظة فى موعدها المحدد فى تمام التاسعة صباحا.


وأوضح مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، العميد عصام خضر، أن العدد الإجمالى للناخبين على مستوى الدوائر الثلاث وصل إلى 17954 ناخبا بنسبة تصل إلى 23,12%.


ووصل عدد الناخبين فى مدينة شرم الشيخ إلى 2762 ناخبا، وفى دهب إلى 1953 ناخبا، وفى نويبع 1496 ناخبا، وفى سانت كاترين 1100 ناخبا، وفى طابا 39 ناخبا، ولوحظ أن لجنة طابا لم يقبل عليها أى من الناخبين، ووصل عدد المصوتين فى طور سيناء إلى 5382 ناخبا، وفى رأس سدر إلى 2313 ناخبا، وفى أبورديس إلى 1471 ناخبا، وفى مدينة أبوزنيمة 1438 ناخبا.

------------------------
الخبر : تراجع السياحة يؤثر على نسب التصويت فى لجان شرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا