الارشيف / أخبار مصر

«النقض» تطلق خدماتها الإلكترونية بالتعاون مع «الاتصالات» و«إي فاينانس»

Sponsored Links
وقعت محكمة النقض، الاثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» لتقديم الخدمات القانونية مثل مواعيد الجلسات ومنطوق الأحكام في صورة إلكترونية من خلال قنوات الاتصال، وذلك لأول مرة في مصر وأفريقيا، حيث إنه بمجرد الاشتراك وتسجيل المحامين بالخدمة ترسل لهم المعلومات أو أي تحديثات على القضايا أوتوماتيكيا دون الحاجة لعمل أي إجراءات إضافية.

وقع الاتفاق القاضي الدكتور فتحي المصري، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس قطاع العلاقات الدولية والتثقيف والتدريب، والمهندس خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإبراهيم سرحان، رئيس شركة «إي فاينانس».

ويأتي الاتفاق إعمالا لما قررته المادة 97 من دستور مصر لسنة 2014، من أن التقاضي حق مصون ومكفول للكافة وتلتزم الدولة بتقريب جهات التقاضي، وتيسيرا على المتقاضي بلوغ العدل الذي هو هدف أي نظام قضائي.

Sponsored Links

ويساهم الاتفاق في إتاحة مباشرة الإجراءات القضائية وتبادل مستنداتها ومذكراتها والعلم بمضمونها عدا السري منها للخصوم ووكلائهم بالوسائط التكنولوجية الحديثة ومنها رسائل المحمول والبريد الإلكتروني وخدمة مركز الاتصالات وخدمة تطبيق الهاتف الجوال وخدمة أداء الرسوم والمصروفات.

------------------------
الخبر : «النقض» تطلق خدماتها الإلكترونية بالتعاون مع «الاتصالات» و«إي فاينانس» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا