الارشيف / أخبار مصر

جورج إسحاق: هناك احتقان بين الشباب والدولة أدى لعزوفهم عن المشاركة

Sponsored Links
قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يتابع سير العملية الانتخابية من خلال غرفتي عمليات الأولى في الدقي والأخرى بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن نسبة التصويت بالمرحلة الثانية تخطت الأولى.

وأضاف «إسحاق» في تصريحات لفضائية «الحياة 2»، الاثنين، أن المجلس القومي ليس سلطة تنفيذية ودوره في مراقبة الانتخابات لا يتعدى رصد المخالفات، وإبلاغ الجهات المختصة واللجنة العليا للانتخابات بها.

وعن أسباب عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات، أوضح أن هناك حالة احتقان بين الشباب الذي يمثل 60% من الشعب المصري والقيادة السياسية، مشددًا على أهمية وجود حوار شامل معهم لاحتواء هذا الاحتقان وعودتهم للمشاركة السياسية بفاعلية.

Sponsored Links

وتابع: «يجب الاستماع للشباب والتعرف على آرائهم، فليس الجميع راض عما يجري حولنا، ويجب فتح حوار مجتمعي لتجميع كافة الأطياف واستعادة الشباب مرة أخرى، وأعول أن تكون المجالس المحلية من نصيب الشباب لتكون خير فرصة لتدريبهم وتأهيلهم للعمل السياسي».

وكانت بدأت الانتخابات بالمرحلة الثانية أمس، في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في الساعة التاسعة من مساء اليوم.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخبًا، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

------------------------
الخبر : جورج إسحاق: هناك احتقان بين الشباب والدولة أدى لعزوفهم عن المشاركة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا