الارشيف / أخبار مصر

وزيرة الهجرة: دعوة «الرئيس» للمواطنين زادت من «أعداد الناخبين» في الخارج

Sponsored Links
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين للإقبال على التصويت في الانتخابات البرلمانية، أدى إلى زيادة حجم الإقبال سواء للمصريين في الخارج أو داخليًا.

وأضافت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «برلمان المستقبل» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، الاثنين، أن من أسباب زيادة إقبال المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، زيادة تعريف بعض المرشحين المستقلين بنفسهم ونشر برامجهم الانتخابية للمصريين المقيمين في الخارج، ما شجعهم أكثر على المشاركة.

وأشارت إلى إصرار المصريين في الخارج وخاصة في أوروبا على المشاركة الانتخابية، في ظل فرض حظر التجول في دول مثل بلجيكا وفرنسا، وتقييد حركة التحرك إلا في أوقات معينة، لافتة إلى أن المصريين يذهبون للسفارة المصرية بعد انتهاء أوقات الحظر حرصًا منهم على المشاركة.

Sponsored Links

وأكدت وزيرة الهجرة، على أن المؤشرات الأولية للمرحلة الثانية، تؤكد تفوق نسب المشاركة فيها عن المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج.

يذكر أنه قد بدأ اليوم الثاني لعملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في التاسعة مساء.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخبًا، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة: دعوة «الرئيس» للمواطنين زادت من «أعداد الناخبين» في الخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا