الارشيف / أخبار مصر

«الكويتي للتنمية»: 1.5 مليار دولار لتمويل مشروعات «تنمية سيناء»

Sponsored Links
وقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى اتفاقا مع عبد الوهاب أحمد البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية للحصول على تمويل مشروع الربط الكهربائي بين مصر و السعودية «الجزء المصري» بقيمة 30 مليون دينار كويتي.

و يشارك «الصندوق» في تمويل عدد من المشروعات فى مجالى الكهرباء والبترول، ومن المنتظر أن يساهم الصندوق الكويتى في مشروعات تنمية سيناء والتي تتولاها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اذ ستكون مشاركة الصندوق في شكل منح بنسبة أكبر من القروض.

من جانبه، قال عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية أن الصندوق اتفق على تمويل مشروعات تنمية سيناء بقيمة ٣٠٠ مليون دولار سنويا بإجمالي ١.٥ مليار دولار للمساهمة في تمويل مشروعات الزراعة و الطرق والاسكان.

Sponsored Links

وأضاف «البدر» أنه اتفق مع الوزيرة على عقد اجتماع في الكويت للاتفاق على مزيد من المشروعات و بحث إمكانية مشاركة جهات تمويل أخرى.

وعرض خلال الاجتماع، تفاصيل عن المشروعات الجارى تنفيذها، والتى من ضمنها إنشاء محطات كهرباء أبو قير الجديدة، والعين السخنة وبنها وجنوب حلوان، وأسيوط الحرارية، إضافة إلى توسيع محطة غرب القاهرة لتوليد الكهرباء، ومشروع توسيع شبكات توزيع الغاز الطبيعى بالقاهرة والجيزة «المرحلة الأولى والثانية».

------------------------
الخبر : «الكويتي للتنمية»: 1.5 مليار دولار لتمويل مشروعات «تنمية سيناء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا