الارشيف / أخبار مصر

تقييد مبارك ونجله بكشوف «لجنة السيسي» الانتخابية

Sponsored Links

عضو "العليا": إدراج مبارك ونجليه في قاعدة الناخبين قانوني .. واستبعادهم في حال صدور أحكام بالسجن ضدهم

رصدت "الشروق" تقييد اسم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك برقم 2250 ونجله جمال مبارك رقم 679 ضمن أسماء كشوف الناخبين في اللجنة الفرعية رقم 114 بالمدرسة النموذجية الإعدادية، وهى نفس اللجنة التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس بصوته .

Sponsored Links

وقال المستشار عادل الشوربجي عضو اللجنة العليا للانتخابات إن إدراج حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في قاعدة بيانات الناخبين لانتخابات مجلس النواب قانوني خاصة أنه ليس هناك أي أحكام ضدهم في الفترة الحالية.

وأضاف الشوربجي أن صدور أحكام نهائية أو باتة من محكمة أول درجة أو محكمة الإعادة أو محكمة النقض ضدهم يعني استبعادهم من التصويت في الانتخابات ولكن جميع القضايا المتهمون فيها إما قد صدر ضدهم فيها أحكام من محكمة أول درجة وتم نقضها وقبول الطعن فيها ومن ثم إعادتها لمحكمة الإعادة، كما أن هناك قضايا صدر فيها حكم من محكمة الإعادة وتم نقضها وإعادة محاكمتهم فيها أمام محكمة النقض ولم يصدر فيها أحكام حتى الآن.

وأشار إلى أنه حتى في حال حبسهم احتياطيًا وارتدائهم البدلة البيضاء فإنه سيتم إدراجهم في قاعدة بيانات الناخبين والحالة الوحيدة التي يتم استبعادهم فيها هى صدور أحكام بالسجن ضدهم وارتدائهم البدلة الزرقاء وهو الأمر غير المتحقق في الفترة الحالية.

------------------------
الخبر : تقييد مبارك ونجله بكشوف «لجنة السيسي» الانتخابية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا