الارشيف / أخبار مصر

مدبولى: لن يتضرر أحد من تطوير «مثلث ماسبيرو»

Sponsored Links

اجتمع وزير الإسكان مصطفى مدبولى، ومحافظ القاهرة جلال السعيد، أمس، مع سكان منطقة مثلث ماسبيرو، فى إطار مساعى الحكومة لتطوير المنطقة.

وقال مدبولى خلال الاجتماع:«نحن نعمل على تطوير هذه المنطقة بالصورة التى تتناسب مع طبيعتها، ورغبة الدولة فى أن يتم الأمر بدون ضرر لأى أحد، فمن مصلحتنا جميعا أن يحدث التطوير».

Sponsored Links

وأضاف مدبولى، بحسب بيان صادر عن وزارة الإسكان، «هناك عدة خطوات تم اتخاذها فى جهود تطوير المنطقة، حيث تم عقد لقاء مع السكان، وطرح مسابقة عالمية لإعادة تخطيط «مثلث ماسبيرو» وطبقا لقانون البناء الموحد، فإن هذه المنطقة أعلنت كمنطقة إعادة تخطيط وتنمية».

وتابع الوزير، «تم استصدار القرار الخاص بتخطيط وتنمية المنطقة من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والقانون أكد على إجراءات محددة لإعادة التخطيط، منها حصر السكان بالمنطقة، وسبق للمحافظة أن أعلنت عن لجنة لاستلام ما يثبت الإقامة من ساكنى المنطقة، وتقدم لها نحو 5 آلاف شخص، كما تم تشكيل لجنة لتقييم العقارات الموجودة بالمنطقة وستنتهى من أعمالها خلال أيام».

ولفت مدبولى، إلى أنه بمجرد انتهاء عمل لجنة تقييم العقارات من عملها، وكذلك تسكين وتطابق من تقدم بأوراقه إلى المحافظة مع الواقع، سيبدأ استبيان الآراء النهائية للسكان بشأن الحصول على التعويض المناسب، أو البقاء فى المنطقة. مشيرا إلى أن الحل المتكامل بتوافق جميع الأطراف هو ما سيصلح لتطوير هذه المنطقة، وليس الحل الفردى،

واضاف :« نحن كدولة مصلحتنا فى أن يتم تطوير هذه المنطقة لأنها ستجذب استثمارات، وتغير واجهة النيل»، وأضاف مخاطبا المُلاك: «انتهزوا هذا الظرف الاستثنائى، فهناك رغبة حقيقية من الدولة لإتمام مشروع تطوير المنطقة، ولن يستطيع أى منكم منفردا أن يُنجز هذه المهمة، والحكومة ملزمة بالحفاظ على حقوق الشاغلين للوحدات، وألا يكون هناك خاسر من مشروع التطوير، نريد توافقا، وأن يخرج الجميع رابحا».

------------------------
الخبر : مدبولى: لن يتضرر أحد من تطوير «مثلث ماسبيرو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا