الارشيف / أخبار مصر

المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش

Sponsored Links

ذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن عنصرا تكفيريا يستقل عربة ملاكي (فيرنا) قام بالإقتراب من فندق (سويس إن) بمدينة العريش، والذي تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، في الساعة السابعة و10 دقائق من صباح اليوم.

جاء ذلك في بيان عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف فندق "سويس إن" بالعريش شمالي سيناء صباح اليوم الثلاثاء.

Sponsored Links

قال البيان إنه "فور إقتراب السيارة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدي للعربة المفخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق، وهو ما أسفر عن إنفجارها ومقتل الإنتحاري".

وأضاف البيان، أنه "خلال عمليات الإنتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري أخر يحمل حزاما ناسفا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه، وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وأطلق نيران عشوائية وهو ما أدى إلى إستشهاد أحد القضاه".

وأشار البيان، إلى أن "الحصيلة الأولية لهذا الحادث شملت مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابي، وإستشهاد قاض ومجندين اثنين من قوات الشرطة، وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف".

ومن جانبه، قال المتحدث العسكري إنه "جاري استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين".

وأكدت ، أن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة بإستكمال بناء مؤسساتها، إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة وعناصر وزارة الداخلية لإقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات في سبيل الوطن وأمن وإستقرار شعب مصر العظيم".

وتقدمت بخالص العزاء لأسر وعائلات الشهداء الأبرار، وأن يتغمد الله الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

------------------------
الخبر : المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا