الارشيف / أخبار مصر

«الصحة» تصدر بيانا تهاجم فيه الصحفيين.. وتؤكد: مخزون ألبان الأطفال لديها يكفي 5 أشهر

Sponsored Links
تنفي اختفاء ألبان الأطفال المدعمة وتؤكد أن المخزون لديها يكفي 5 أشهر

نفت وزارة الصحة، ما نشر عن اختفاء ألبان الأطفال المدعمة، مؤكدة أن الخبر عارٍ تماماً عن الصحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن المخزون الاستراتيجي لدى الوزارة من ألبان الأطفال المدعمة يكفي لمدة 5 أشهر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان تستنكر بشدة ما نشر اليوم عن وجود كارثة ناتجة عن نقص ألبان الأطفال تهدد حياة 250 ألف طفل سنويا.

Sponsored Links

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها، أن ما يتم نشره وتداوله من معلومات وأخبار خاصة بحياة المواطن المصري يجب أن يحظى بأعلى درجات الدقة والموضوعية والانضباط المهني، وأنه يجب اللجوء في القضايا المهمة إلى الجهة الرسمية الممثلة في وزارة الصحة لتوثيق وتوضيح المعلومات والأخبار.

وانتقدت الوزارة ما قالت إنه لجوء الصحفيين إلى النشر في قضايا تمس الأمن القومي الصحي على لسان مصادر مجهولة أو غير مسئولة. مضيفة أنها لاحظت أن بعض الموضوعات المثيرة التي تهدد أمن وسلامة المجتمع والمتعلقة بالمنظومة الصحية خاصة في مجال الأدوية والوبائيات يتم توثيقها من خلال أطباء ليست لهم أي صفة رسمية أو مصادر نقابية ليس لها أيه علاقة رسمية مباشرة بالموضوع.

وأشارت الوزارة إلى أن انتشار تلك العشوائية في النشر ليس له أي علاقة بحقوق أو حرية النشر وتداول المعلومات، كما لاحظت وزارة الصحة أن هناك رغبة من البعض في "ضرب" الصناعة الوطنية للدواء وتقزيمها ومنع تقدمها وازدهارها، على حد قول البيان.

وقالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ذلك الابتزاز المتنامي الذي يحاول هدم الدولة من خلال القضاء على فكرة الأمن الصحي وإظهارها بأنها عاجزة وفاشلة.

وأكدت وزارة الصحة، أنها ستسعى بكل الطرق القانونية لكبح جماح ظاهرة النشر الكاذب والانفلات الإعلامي غير المبرر الذي يتطرق إلى قضايا تمس الأمن القومي الصحي.

------------------------
الخبر : «الصحة» تصدر بيانا تهاجم فيه الصحفيين.. وتؤكد: مخزون ألبان الأطفال لديها يكفي 5 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا