الارشيف / أخبار مصر

أحد القضاة المشرفين على انتخابات العريش: نحن من يعطي فرصة للإرهاب بـ«التراخي الأمني»

Sponsored Links
قال المستشار طارق نجيب، أحد القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في العريش، إن الحادث الإرهابي بتفجير فندق «سويس إن» بالعريش كان يستهدف القضاة خصيصًا.

وأضاف «نجيب» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، الثلاثاء، أن القضاة اعتادوا على الدخول لمطعم الفندق لتناول وجبة الإفطار في السابعة صباحًا، لافتًا إلى أن الانتحاري الذي دخل المطعم نفذ العملية في السابعة وعشر دقائق صباحًا.

وأوضح أن تأخر القضاة في عملية الفرز قبلها بيوم أدى لنجاتهم مما وصفه بـ«كمين الإرهابيين»، حيث إن جميع القضاة عادوا من اللجان متأخرًا ولم ينزلوا لتناول الإفطار صباحًا مثلما اعتادوا على ذلك.

Sponsored Links

وأكد «نجيب» على أن السيارة المفخخة التي انفجرت في مدخل الفندق كانت تمويها لجلب شرطة التأمين في اتجاه البوابة لترك مساحة للانتحاري الآخر بتفجير المطعم، مشددًا على وجود معلومات مفصلة لدى الإرهابيين بتحركات القضاة، لولا القدر الذي أنقذهم بعدم النزول للفطار.

وتابع: «يجب محاسبة المسؤول عن الخلل الأمني، فكيف تخترق سيارة مدخل الفندق ويدخل انتحاريان لداخله، نحن من نعطي فرصة للإرهاب بالتراخي الأمني وعدم التخطيط الأمني الجيد لمحاربته».

واستطرد: «ذهبنا لسيناء لإرسال رسالة بالأمان لأهالي المحافظة هناك، فمن المسؤول عن عدم توصيل رسالتنا؟، وهنرجع سيناء مرة أخرى في حال وجود جولة إعادة ولن نخاف أو نتراجع عن مواقفنا في محاربة الإرهاب والقضاء عليه».

يُذكر أن تفجير إرهابي استهدف فندق بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص من بينهم قاض ووكيل للنائب العام، ورجل مدني ومن رجال الشرطة عريفين وأمين شرطة ومجند، فضلا عن إصابة 10 آخرين، بحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة.

------------------------
الخبر : أحد القضاة المشرفين على انتخابات العريش: نحن من يعطي فرصة للإرهاب بـ«التراخي الأمني» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا