الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. لطفي بوشناق: تونس قادرة على تجاوز الإرهاب.. والحادث لم يؤثر على مهرجان قرطاج

Sponsored Links

قال الفنان التونسي لطفي بوشناق، إن مصر وتونس يتبادلون مأساة الإرهاب بشكل مستمر، لافتًا إلى أن أي حادث إرهابي يحدث في مصر يشعر التونيسيون أنه حدث لهم والعكس، مؤكدًا على أن حادث تفجير الحافلة التابعة للرئاسة التونيسية يزيد من عزيمتهم.

وأضاف «بوشناق» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، أن الشعب التونسي سيظل يد واحدة لمحاربة الظاهرة اللإنسانية وهي الإرهاب الغاشم الذي يستهدف المدنيين، متابعًا: «تونس قادرة على تجاوز الإرهاب».

Sponsored Links

وأكد على أن العناصر الإرهابية عبارة عن جماعات تكفيرية بلا دين أو رحمة، يسيطر العنف والدماء على أفكارهم، مشددًا على ضرورة توحد وتماسك الوطن العربي لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه.

وفيما يتعلق بتأثير الحادث على مهرجان قرطاج الذي تقام فعالياته الآن، أوضح أن الحادث لم يؤثر على المشاركين في المهرجان، بل دفع الشعب التونسي للخروج إلى الشوارع لإثبات أنه لم يخش هذه الأفعال التي وصفها بـ«الدنيئة».

تجدر الإشارة إلى مقتل 14 من عناصر الأمن الرئاسي على الأقل، وإصابة 11 آخرين في اعتداء استهدف حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس، حسبما قال معز السيناوي الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

------------------------
الخبر : فيديو.. لطفي بوشناق: تونس قادرة على تجاوز الإرهاب.. والحادث لم يؤثر على مهرجان قرطاج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا