الارشيف / أخبار مصر

«النقل» تناشد المواطنين الحفاظ على مترو الانفاق والإبلاغ عن أي محاولة تخريب

Sponsored Links

ناشدت وزارة النقل، المواطنين، ضرورة الحفاظ على مترو الأنفاق الذي يعتبر أهم وأرخص وأسرع وسيلة موصلات في مصر، وهو ملك لكل المواطنين.

وطالبت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، المواطنين، بضرورة الحرص على سداد قيمة تذكرة المترو بعدما تلاحظ في الفترة الأخيرة زيادة نسبة التهرب من سدادها، مما يساهم في زيادة الخسائر التي يتكبدها المترو، ودعتهم إلى الإبلاغ عن أي شخص يحاول الأضرار أو العبث بالمترو، موضحة أن رقم الخط الساخن لتلقي الشكاوى هو 16048.

Sponsored Links

وجاء فى البيان، أن "عدد القطارات العاملة بالخط الأول يبلغ 48 قطارًا وعدد القطارات العاملة بالخط الثاني 31 قطارًا وعدد القطارات العاملة بالخط الثالث 9 قطارات".

وأشار البيان إلى أن "عدد الرحلات بالخط الأول يبلغ 522 رحلة طبقا للجدول الشتوي، بينما يبلغ عدد الرحلات بالخط الثاني 664 رحلة طبقا للجدول الشتوي وعدد الرحلات بالخط الثالث 530 رحلة طبقا للجدول الشتوي".

وأوضح، أن "زمن الرحلة للخط الأول يبلغ 75 دقيقة، بينما يبلغ زمن الرحلة للخط الثاني 38 دقيقة، وللخط الثالث 17 دقيقة ونصف".

وقال البيان، إن "أقل زمن تقاطر على مدار اليوم للخط الأول يتراوح بين 3:30 و4 دقائق، وأقل زمن تقاطر على مدار اليوم للخط الثاني من 2:45 إلى ٣ دقائق، وأقل زمن تقاطر على مدار اليوم للخط الثالث ٥ دقائق.

------------------------
الخبر : «النقل» تناشد المواطنين الحفاظ على مترو الانفاق والإبلاغ عن أي محاولة تخريب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا